شارك د. أنس سليمان اغباريّة، نهاية هذا الاسبوع، في المؤتمر الدولي الثاني في اسطنبول تحت عنوان " الأسواق المالية بين الواقع والواجب".

وجرى المؤتمر بدعوة من الاكاديميّة الأوروبية والمنتدى الدولي ومنتدى موصياد وجامعة الجنان وجامعة اسطنبول صباح الدين زعيم.


وكان من بين المشاركين بالمؤتمر: الدكتور علي القره داغي والدكتور اشرف دوابة ونائب وزير المالية التركي بالإضافة لمستشاري الرئيس التركي وعدد من الوزراء.

كفاءات علمية

وقال د. اغبارية حول مشاركته في المؤتمر لـبكرا: كانت دعوة لكل الأكاديميين أصحاب الكفاءات العلمية والخبرات العملية للكتابة في موضوعات تخص الأسواق المالية بين الواقع والواجب؛ وتقييم تجربة البورصات العالمية بمنظورها العام والتجربة الاسلامية بصورة خاصة ، للعمل الجاد بالتعاون مع المنظمات الاقتصادية الدولية على ترقية وتنقية البورصات العالمية من الشوائب الاقتصادية والعمل على ترقية العمل في بورصة دبي الاسلامية وماليزيا الاسلامية ..ولذلك دعوت مستكتبا للكتابة حول هذا الموضوع .

تقدم أكاديمي

وعن اهميّة المشاركة بالمؤتمرات، قال:المنتديات والمؤتمرات والملتقيات العلمية تعمل بداية على التقدم الأكاديمي والدرجات العليا من جهة وتعمل على لقاء الاكاديميين أصحاب التخصص من جميع دول العالم وتبادل الخبرات العلمية والسعي الجاد لإنقاذ اقتصادنا بشكل عام والاقتصاد الإسلامي بشكل خاص وتعمل هذه المؤتمرت من خلال توصياتها عل رسم سياسات اقتصادية للدول الاسلامية والعربية من جهة وتقدم العمل في منظومة الاقتصاد الاسلامي من جهة أخرى .

فوائض نقدية

وحول ورقته البحثية، قال: تمحورت ورقتي البحثية حول استثمار المؤسسات والبنوك الاسلامية فوائضها النقدية في الأسواق العالمية وتقييم هذه التجربة وكانت النتيجة والدعوة لهذه المصارف في الوقت العمل على توطين المال في محيط الدول الاسلامية للعمل على تنميتها اقتصاديا من الاستثمار في الاسواق والبورصات المحلية ( الاستثمار المالي) والعمل من جهة ثانية على الاستثمار الحقيقي في دولنا العربية والاسلامية.

توصيات قوية

وفي ردّها على سؤالنا حول توصيات المؤتمر، أجاب: بالنسبة لتوصيات المؤتمر كانت توصيات جدا قوية وعملية وأخذنا عهد من الحكومة التركية والمنظمات الاقتصادية على إنشاء بورصة اسلامية في تركيا خلال 2021م .

عاصمة الاقتصاد الإسلامي

واختتم حديثه: ومن توصيات المؤتمر ايضا من خلال التعاون مع تركيا العمل على جعلها عاصمة للاقتصاد الاسلامي خلال السنين القادمة ..ايضا كانت اقتصادية تحث على الاستثمار في المعدان والثروات الطبيعية لان المستقبل الاقتصادي لها ..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]