الشريط الأخباري

اغتيال القيادي بسرايا القدس "بهاء أبو العطا، وسرايا القدس تتوعد بالرد..وصافرات اانذار تدوي في غلاف غزة وتل ابيب

موقع بكرا
نشر بـ 12/11/2019 07:03 , التعديل الأخير 12/11/2019 07:03
اغتيال القيادي بسرايا القدس

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهاد القيادي بهاء أبو العطا (أبا سليم)، قائد المنطقة الشمالية، مشيرةً إلى أنه استشهد أثناء قيامه بعمل جهادي.


وقالت السرايا، في بيان صحفي: "في إطار مسيرة الجهاد والمقاومة المباركة، لا زالت سرايا القدس تقدم لشعبنا وأمتنا كوكبة أبنائها شهداء في سبيل اللَّهِ تعالى، وعلى ذات الطريق نزف الى العلا بمزيد من العزة والكرامة ارتقاء شهيد المقاومة في وجه العنجهية، شهيد النفر في زمن التراخي، قائدنا المجاهد بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشمالية سكان غزة"

وأضاف البيان: "استشهد أبو العطا ناصرًا منتصرًا أثناء قيامه بعمل جهادي بطولي لدحر المؤامرات والدفاع عن الأرض والعرض على يد الغدر والخيانة لتسقي دمائه الشريفة والطاهرة تراب الوطن".

وتابع البيان: "إننا في سرايا القدس نعد ونتوعد بالخطو على درب الشرفاء لاستكمال مسيرة تحرير كامل فلسطين الحبيبة وإن ردّنا حتمًا قادم يزلزل الكيان الصهيوني".
بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسؤوليته عن اغتيال القيادي بالسرايا بهاء أبو العطا، فجر اليوم الثلاثاء.

وقال جيش الاحتلال: "في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبو ا أبرز قادة ‎الجهاد الاسلامي في قطاع ‎غزة ‎بهاء أبو العطا".

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فجر الثلاثاء، استشهاد مواطن ومواطنة فلسطينيان وإصابة اثنين آخرين بانفجار منزل شرق حي الشجاعية.

وسُمع فجر اليوم الثلاثاء دوي انفجار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما تداولت وسائل إعلام محلية أنباءً عن استهداف منزل أحد المواطنين بالحي.

وفي السياق، قالت قناة (الجزيرة): إن الانفجار بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة استهدف منزل قيادي في المقاومة الفلسطينية، مشيرةً إلى وجود تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية بعد الانفجار.

من ناحيتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية: إنه تم إلغاء الدراسة في جميع مستوطنات غلاف غزة، وتم إصدار تعليمات للمستوطنين بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

سرايا القدس: ردنا على اغتيال أبو العطا لن يكون محدوداً وبحجم الجريمة

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها، مؤكدةً أن الرد على جريمة اغتيال القيادي بهاء أبو العطا وزوجته لن يكون محدوداً.

وقال بيان صادر عن السرايا، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الثلاثاء: "نؤكد بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وأضاف البيان: "سرايا القدس تنعى قائدها الكبير بهاء أبو العطا وزوجته وتعلن حالة الاستنفار القصوى"، مشيرةً إلى أن أبو العطا أحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري وقائد المنطقة الشمالية.

ولفت البيان، إلى أن أبو العطا وزوجته استشهدوا بمنزلهم في عملية اغتيال إسرائيلية بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

صافرات الإنذار تدوي بمستوطنات غلاف غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الثلاثاء، انطلاق صافرات الإنذار بمستوطنات غلاف غزة، وذلك عقب اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا.


وحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد دوت صافرات الإنذار في اسدود وكافة مستوطنات غلاف غزة، وذلك بعد إطلاق رشقات من الصواريخ من قطاع غزة تجاه بلدات الغلاف.

وأشار الإعلام الإسرائيلي، إلى أن جيش الاحتلال يستعد لاحتمال إطلاق الصواريخ على تل أبيب، فيما فتحت بلدية اسدود الملاجئ، لافتاً إلى أن القبة الحديدية اعترضت صاروخ من أصل اثنين أطلقا من غزة.

هذا وقالت مصادر فلسطينية محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت عدة أهداف في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية اغتيال القيادي أبو العطا.
 

أضف تعليق

التعليقات