قال نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي إن رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو يصعّد عسكريًا على الأرض، في محاولة للبقاء سياسيًا، في إشارة لاغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بغزة بهاء أبو العطا.

وقال رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة في تغريدة على حسابه في "تويتر": إن" الرجل في إشارة إلى نتنياهو، الذي خسر انتخابات متتالية سوف يترك الأرض محروقة، فقط في محاولة يائسة للبقاء في منصبه".

وأضاف "طوال عقد من الزمن كان يعمل كل صباح لتعميق الاحتلال ومنع آفاق السلام، وهذا ما فعله اليوم أيضًا".

التمسك بالحكم 

من جهته، قال النائب وليد طه في تصريح صحفي إن "سياسة نتنياهو التصعيدية واصراره على فعل كل شيء من أجل التمسك بالحكم في إسرائيل بكل ثمن، سيعود بكارثة حقيقية على المنطقة بأكملها".

وأضاف أن" ما يحدث يهدد أمن المنطقة كلها، وإن حياة ملايين الأبرياء في قطاع غزة وإسرائيل باتت في خطر نتيجة لسياسات نتانياهو العدوانية".

واعتبر طه أن المرحلة الحالية "تتطلب وجود قيادات سياسية، تقوم بتغليب مصلحة الشعوب على النزوات السياسية الشخصية".

اشعال النيران 

إلى ذلك، قالت العربية للتغيير في بيان صادر عنها: سياسة الاغتيالات التي عاد اليها جيش الاحتلال بأمر من نتنياهو من شأنها ان تشعل النيران في المنطقة.

واكد البيان صحة من قاله النائب من حزب العمل عومير بارليف ان اسباب سياسية حزبية ائتلافية تقف من خلف هذا التصعيد المبيّت. كل هذا من اجل التملص من لوائح اتهام تنتظر رئيس الحكومة وتشكيل ما يسمى بحكومة وحدة وطنية بين الأحزاب الصهيونية ".

وانهى البيان ان: البديل الحقيقي لسياسة نتنياهو هو التسوية ورفع الحصار وليس تبني سياسة تكرس الاحتلال والحصار والاغتيالات والابعاد .

الصور بلطف من الناطق بلسان الشرطة وسيم بدر 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]