دعماً لحق الأطفال العرب في النقب بالتعلّم بأمان وفي بيئة تربوية ملائمة

دعوة المعلّمين والمدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية تخصيص الحصة الاولى يوم الأثنين القادم، 18 تشرين الثاني 2019 للتحدث مع الطلاب حول اضراب المدارس والطلاب في النقب وإلى تنفيذ برنامج تربوي وتوعوي واسع حول الموضوع.
دعوة كافة المؤسسات والأحزاب ولجان الأهالي الى تنظيم نشاطات احتجاجية توعوية لدعم نضال الأهالي وحق الطلاب العرب في النقب في التعلّم.

مع استمرار اضراب حوالي 34000 طالب عربي في مجلس القيصوم في النقب عن التّعليم، بسبب أوضاع التّعليم الكارثية وتعطيل الاف الطلاب عن الروضات بسبب مشاكل صحيّة وانعدام الأمان والاضرابات المتكررة لشركات الباصات والفوضى العارمة في جهاز التّعليم وعدم التزام الحكومة ووزارة التربية والتّعليم بتعهداتها لتحسين وضع التّعليم في القرى غير المعترف بها في النقب ودعماً لنضال الأهالي ولمطالبهم ومن أجل رفع الوعي حول قضايا المواطنين العرب في النقب، تدعو لجنة متابعة قضايا التعليم العربي الى عدة خطوات تربوية واحتجاجية في الأيام القرية القادمة. وأكّدت اللجنة أن قضية التعليم العربي في النقب وخاصة للطلاب في القرى غير المعترف بها، هي قضية كل مجتمعنا العربي ولذلك واجب مجتمعنا في جميع المناطق دعم نضال الأهالي والطلاب في النقب.
تدعو لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المعلّمين والمدارس العربيّة إلى تخصيص الحصة الاولى يوم الاثنين القادم، 18 تشرين الثاني 2019 للتحدث مع الطلاب حول اضراب حوالي 34000 طالب عن التّعليم وحول وضع التّعليم العربي في النقب والاجحاف الكبير الناتج عن سياسات التمييز الحكومية. تدعو اللجنة المؤسسات التربوية والمعلّمين إلى تنظيم وتنفيذ برنامج تربوي وتثقيفي واسع لرفع الوعي لدى المعلّمين والطلاب والأهالي.
هذا وعممت لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي رسالة بهذا الخصوص على رؤساء السلطات المحليّة العربيّة ومديري ومديرات أقسام التربية والتّعليم ومديري المدارس والهيئات التدريسيّة ولجان الأهالي. تشمل الرسالة مواد إرشاديّة وروابط ومقترحات لمواد وفعاليّات مختلفة حول الموضوع وتدعو المعلّمين والمعلّمات القياديات وكافة المؤسسات التربوية إلى تطوير مواد تربوية حول الموضوع وتعميمها.
تدعو لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي المؤسسات والأحزاب ولجان الأهالي إلى تنظيم نشاطات احتجاجية وتوعوية لدعم نضال الأهالي والطلاب والضغط على الحكومة لتلبية مطالب الأهالي ورصد كافة الموارد والميزانيات المطلوبة وبلورة وإقرار خطة شاملة واضحة المعالم للنهوض بالتعليم العربي في النقب تشمل ضمان حق الأطفال العرب في النقب بالتعلّم بمساواة كاملة.
من الجدير ذكره أن لجنة متابعة قضايا التّعليم تعالج هذه القضية منذ بدايتها في الصيف الماضي بمختلف الوسائل، وقد التمست اللجنة أمس الى المحكمة لإيجاد حلول تضمن عودة الطلاب للمدارس، وقد أعدت الالتماس المحامية سناء بن بري بشراكة مع المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب وحددت جلسة المحكمة ليوم الثلاثاء القادم في بئر السبع.


عارضة من اعداد جمعية حقوق المواطن وبمكوم http://tiny.cc/5on5fz


فيديو من اعداد جمعية حقوق المواطن https://youtu.be/NZA23QdMMMA


فيديو من اعداد لجنة متابعة قضايا التعليم العربي https://youtu.be/RqGvt6whcAA

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]