مضى عام على دخولها البلدي، منذ ان تم انتخابها لتكون اول عضو بلدية في المغار.

تحديات كثيرة تقف أمام د. نهى بدر كونها المرأة الأولى في المجلس البلدي.

للتعرّف اكثر على القضايا التي تعمل عليها وانجازاتها خلال هذا العام، كان لمراسل "بكرا" هذا الحديث المطوّل مع عضو بلدية المغار عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

عدم الندم

وقالت: بعد مرور عام من دخولي للمجلس البلدي اقول انني اليوم غير نادمة على هذة الخطوة بل بالعكس لقد دخلت مجالاً ليس بالسهل فمن خلاله تعلمت التحدي اولا كوني امرأة وحيدة داخل مجموعة متكاملة من الرجال بأن أفرض وجودي ورأيي بكل القضايا وعلى جميع انواعها .

أنماط تفكير

وعن التحديات التي تواجهها، قالت: التعامل مع انماط تفكير مختلفة منها المستندة على العائلة والحاراتية مقابل كوني انتمي لحزب وله اجندته السياسية فليس بالسهل تقبل هذا الموضوع من قبل اطراف اخرى.

ائتلاف ومعارضة

وتابعت: بهذه الفترة كانت فترة التعلم، التأقلم والبحث وكيفية طرح المواضيع على الطاولة حسب سلم الأولويات .من ناحيه اخرى التأقلم مع الازمات والبيروقراطية والسياسات المطروحة فهو ليس بالسهل التعامل مع كل هذه المواضيع وخاصة كون وجودي بالائتلاف . فانا في بعض القضايا اجبرت لاكون ائتلاف ومعارضة بنفس الوقت وهذا ليس بالهين .

سلم توقعات

وأردفت: لقد دخلت المجلس مع سلم توقعات من نوع اخر ولكن للاسف الواقع غير ذلك. ما يذكر فترة الانتخابات ما هو الا وعودات وفرقعات هوائية لا تمت بصلة لارض الواقع . تعلمت التعامل مع كل هذه التناقضات . من جهه أخرى الأزمات المالية المحبطة فالمجالس المحليه وقلة الموارد وعدم التخطيط السليم وكذلك البطء بالتنفيذ وعدم مراقبته، كلها مواضيع صعبة والقرار ليس بيدك.

ارتياح

وحول تقييم عملها، قالت: أقيم عملي بالجيد فانا اشعر بالارتياح اذ أتواجد يوميا في المجلس واطلع عن قرب على كل القضايا التي اعمل عليها رغم كوني عضوة مجلس عادية ولم استلم مهامي بعد . لقد حققت العديد من الانجازات منها حقوق للعمال، مشاريع مختلفة ممولة من جهات مختلفة فاعلة في جميع اللجان ولا اتغيب عن اي جلسه الا لظروف قاهرة ووجودي وتعاملي بالمجلس أعطى أريحيه للبعض كوني بجانبهم .

شكاوى

وعن الأمور التي عملت عليها، قالت: عملت على حل عدد كبير من شكاوى الجمهور فانا اليوم اتناول جميع قضايا السكان بدون تفرقة وللجميع دون النظر لاي احد كونه ادلى بصوته لي أم لا فأنا أتعامل مع الجميع سواسية وللمصلحة العامة دون المصلحة الخاصة؛ ما يقوي موقفي واحترام الجميع لما اقوم به وبالنهاية انا ممثلة جمهور للجميع .

التكاتف

ووجهت د. بدر رسالة لاهالي بلدها عبر "بكرا": رسالتي لاهل بلدي: أن تكاتف من اجل جعل المغار بلد حضاري ، بلد محب ومتكاتف ومتعاون وان نرتقي باهلها ونتعاون مع المجلس المحلي فعلينا مسؤولية كبيرة تجاه بلدنا من اجل تطويره وتقدمه فالمغار للجميع وصون البلد واجب علينا وعلينا رص الصفوف والتكاتف لازدهارها في جميع المجالات ولتكن المغار أمانة بين ايدينا وفي ضمائرنا وقلوبنا.

وأنهت حديثها: الامور التي ساعمل عليها بالسنوات القادمة كثيرة ومتعددة، اولا كل موضوع يحتاج لدعم وتطوير في جميع المجالات وسوف اساهم في بناء الثقة بين المواطن والسلطة، حقوق العمال، العمل على قضايا الرخص والبناء وقضايا عديدة اخرى.سوف اتواصل مع نواب البرلمان من القرية وخارجها لعمل خطة عمل من اجل تحريك القضايا العالقة في الوزارات وسأكون منبرا مفتوحا للجمهور والمساعدة في حل قضاياهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]