أشاد رئيس المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، يوحنان بلسنر، بالتعاون مع موقع "بكرا" في تنظيم اليوم الدراسي حول موضوع "مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي"، باشراك اهم الجهات ذات العلاقة والاهتمام بهذا الموضوع، من ممثلي الشرطة والحكومة والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والباحثين في المجال، من أجل تحديد مصادر وخلفيات ظواهر العنف، وإيجاد الحلول وتحمل المسؤوليات بشجاعة لإحداث التغيير المنشود "بعيداً عن التلويم وتوجيه الاتهامات" – كما قال.

وقال بلسنر في مقابلة مع "بكرا" ان المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الحكومة التي تملك الموارد اللازمة من خلال وزاراتها المختلفة "حيث ان من واجبها فتح المزيد من محطات الشرطة وتجنيد المزيد من العناصر".

وشدّد كذلك على واجبات ومسؤوليات السلطات المحلية العربية وادارات المدارس والصحافة ومنظمات المجتمع المدني لتتضافر جهودها باتجاه إحداث التغيير. 

كما تطرق الى أهمية قيام الجهاز القضائي بواجباته في هذا المضمار، دون الحاجة الى قوانين وتشريعات جديدة، وخاصة في مجال جمع الأسلحة غير المشروعة ومكافحة ظاهرة الخاوة والجريمة المنظمة – بالتعاون مع الشرطة وسائر الأجهزة.

وأشار بلسنر الى انه يلمس لدى الحكومة نية جدية في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، بكونها تتشارك في هذا الجهد مع جميع الجهات المعنية، كل من موقعه ومن مجال مسؤولياته وصلاحياته" والجميع الآن في موضع اختبار، ومع مرور الزمن يمكن الحكم على مدى الجدية في هذا المسعى، طبقاً للنتائج" – كما قال . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]