أكد محاضر علوم الاتصال والاعلام في الجامعة العربية الامريكية في فلسطين، د. محمود خلوف، ان الوقفة التي نظمت اليوم في الجامعة هي رسالة قوية وواضحة لجميع المنظمات الدولية وبالذات الى الاتحاد الدولي للصحافيين بانه يكفي منح حصانة لإسرائيل.

وقال: اسرائيل تتصرف وكأنها دولة فوق القانون، ما تم يوم أمس بالنسبة لاصابة هذا الزميل كان برصاص التوتو وهذا يظهر بانه كان عمداً ومن خلال قناص اسرائيلي وان الأمر لم يكن حدثاً عابراً او عشوائيا.

وتابع: اسرائيل تتمادى لانها تذبح الأطفال والشيوخ والنساء دون اي رادع في ظل خنوع عربي وإسلامي مهين وموقف غير مسؤول من الدول الشقيقة التي سارع العديد منها للتطبيع المجاني مع اسرائيل دون اي مسؤولية تجاه الأطفال ولا الصحافيين ولا الشيوخ والنساء.

وعن المعاناة التي تواجه الصحافيين، قال: بصفتنا ابناء مهنة، عانينا الكثير في الميدان خلال انتفاضة الاقصى وما حصل مع معاذ هو استمرار لسجل اسود يقوم به الجيش الاسرائيلي تجاه الصحافيين الذين يحرصون على الحياد.

صانعو الحدث

وأردف: نحن لسنا بصانعين للحدث او جزءاً منه، نقوم بتغطية موضوعية للأحداث دون التدخل بمسارها ورغم ذلك يأبى الجيش الاسرائيلي الا ان يعاقبنا ويستهدفنا وهذا تسبب باستشهاد ما لا يقل عن 22 صحفيًا معظمهم من قطاع غزة.

واختتم حديثه: رسالتنا اليوم لكل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بكفي منح حصانة لهذا الكيان الغاشم الذي تمادى كثيرا في الاعتداء على حرية الرأي والتعبير والذي تمادى بعدم احترام دلالة سترة "الصحافة" وحتى البطاقة الصادرة عن الاتحاد الدولي التي نهان بسببها على الحواجز وحتى قد نمنع من السفر.

يذكر ان قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الامريكية، نظم اليوم، وقفة تضامنية مع الصحافي معاذ عمارنة الذي فقد عينه اليسرى، أمس بعد استهدافه من قبل قناص اسرائيلي في مواجهات صوريف شمالي الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]