في حديث خاص مع "بكرا" انتقد النائب د. يوسف جبارين الصمت الذي يبديه المستشار القضائي للحكومة ازاء استمرار حملة التحريض ضد الجماهير العربية والقائمة المشتركة، مؤكدًا ان على المستشار القضائي ان يفتح بتحقيق جنائي ضد نتنياهو بتهمة التحريض للعنصرية والتحريض للعنف ضد مليون ونصف مواطن عربي.

وقال جبارين، وهو اختصاصي بالقانون الدستوري: بعد أن يتم تقديم لوائح إتهام ضد نتنياهو في الأيام القريبة ويبدأ العد التنازلي لإنتهاء حياته السياسية، سيسجل التاريخ أن إرث نتنياهو الفاشي والعنصري لاقى تصعيدًا دمويًا خطيرًا بالايام الأخيرة من خلال أبشع حملات التحريض على المواطنين العرب وممثيلهم في البرلمان.

وعي الجمهور 

وأضاف: للخطاب السياسي لرئيس الحكومة تأثير كبير على وعي الجمهور الواسع وعلى ترجمة مضمون الخطاب لفعلٍ على أرض الواقع، وخاصةً حين يكون هذا الخطابُ تحريضيًا ضد مجموعة أقليّة تواجه التمييز ويتم وصفها بأنها تسعى "للقضاء على الدولة" و"تدعم الإرهاب". هنا بالذات تكمن خطورة الخطاب الهستيري لنتنياهو، والّذي من شأنه خلقَ مناخٍ خطير مشابه للمناخ السياسي الّذي إنتهى بقتل رئيس الحكومة رابين.

واختتم جبارين:من الناحية القانونية أرى ان تحريض نتنياهو يدخل ضمن التصريحات غير القانونية التي تُعتبر مخالفة جنائي، وادعو المستشار القضائي ان يقوم بواجبه وان يفتح بتحقيق ضد نتنياهو وضد كل من يحرض في جوقته ضد الجماهير العربية. قريبًا سيتم تقديم لوائح اتهام ضد نتياهو ترتبط بفساده، الا انه لم يتم التحقيق معه بعد بالتهمة الأهم والأخطر وهي تهمة التحريض على العنصرية وعلى العنف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]