تفيض شبكات التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي في اسرائيل بمنشورات غاضبة بسبب تحريض نتنياهو المستمر على الجماهير العربية وقيادتها.

وأعلن نتنياهو ان هناك تهديد خطر على المستوى الأمني في حال تشكلت حكومة أقلية تعتمد على المشتركة.

وقال مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك في چفعات حبيبة - محمد دراوشة لـبكرا: وقاحة نتنياهو لا تعرف الحدود. هو يسمح لنفسه الاستمرار بالتحريض الأرعن، ولم يتبقى له الا ان يعلن الحرب علينا، ويطالب بتصفية قياداتنا او قصف مدننا وقرانا.

وتابع: هذا الانسان الانتهازي العنصري يستغل ضعف المجتمع العربي، وقلة حيلة قياداته لكي ينتزع من شرعية بيني چانتس بواسطة إلغاء شرعيتنا كلياً. هو خطر وجودي بالنسبة لنا كأقلية. تحريضية سيأتي بمصائب مستقبلية وتراكمية لشعبنا.ملك التحريض والعنصرية في اسرائيل نتنياهو سيزيد من وتيرة وعمق وقذارة ألفاظه ضد المواطنين العرب كمحاولة يائسة لمنع إقامة حكومة ضيقة تستند الى القائمة المشتركة. وسترافقه جوقة وزراء وأعضاء الكنيست الليكوديين، إضافة لصحافيين بارزين أولياء له، وكل قادة اليمين. كلهم سيتبعوا نهجه، ويغنوا لحنه، وستظهر وجوههم البائسة العاكسة لمرض الإستعلاء العنصري، والقومجية المتعصبة، والمليئة بالقيم الفاسدة في العالم السياسي اليميني.

واختتم حديثه: جرعات التحريض والعنصرية لن تكون يومية، بل عشرات الجرعات يومياً، من ميري ريچف الردّاحة، وحتى سموترتش الذي انغمس مؤخراً في عسل نتنياهو السُلطوي.يجب القضاء على مكانته السياسية بأي طريقة كانت ليتعلم هو وغيره باننا لسنا لقمة سائغه له.

خطر كبير

وبدوره، قال سكرتير جبهة امّ الفحم - محمد ابو عماد لـبكرا: التحريض العنصري من قبل الحاكم المستبد والعنصري نتنياهو مستمر بالتحريض على الوسط العربي وبالأخص على أعضاء القائمه المشتركة ،بحيث أصبحت العنصرية شرعية في هذه البلاد .

وزاد: أن التحريض المستمر يشكل خطر كبير على القيادة العربية الذي قد يصل حد القتل وخاصة بأعطاء شرعية من قبل رئيس وزراء بالتحريض السافل من قبل نتنياهو ،فلذلك علينا نحن كجماهير عربية بالرد على هذا التحريض والخروج بمظاهرة كبرى للتصدي لهذا العنصري الفاشي.

واختتم حديثه: في النهاية أقول أن قيادتنا في القائمه المشتركه لن يهزها تحريض نتنياهو ولا أمثاله من اليمين الفاشي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]