أفتتح مؤخرًا في قسم جراحة الأطفال المجدد في مستشفى الناصرة الانجليزي صف تعليمي للسنة الدراسية 2020/2019 بإدارة مدرسة سوا للتعليم الخاص وتحت اشراف وزارة التربية والتعليم، والذي يُقدم خدماته للأطفال والأولاد في القسم من جيل الروضة وحتى المرحلة الثانوية.
يعتبر الصف بمثابة إطار خاص ومميز، والذي أقيم وخُصص من أجل تقديم خدمات تربوية تعليمية اجتماعية ونفسية للطلاب الراقدين في المستشفى، اذ يشكل مصدر دعم لهم ولأهاليهم بمرافقة طاقم تربوي مؤهل يشمل معلمتين: سهير لولو ولمى شرارة إضافة الى لوز بولص داوود وهي معالجة عاطفية بمجال الدراما.
وفي حديثنا مع مديرة المدرسة، المربية د. جمان طنوس نجّار شدّدت أن الهدف من الصف هو خلق جو تربوي تعليمي بطابع حيوي وجذاب وتعلم هادف ذو معنى، إذ يقدم الصف فعاليات وخدمات تعليمية وعلاجية بمجالات متعددة مثال: المواضيع التعليمية الأساسية (فهم مقروء، لغات، رياضيات...) وأيضا في مجال الإثراء والابداع. كل هذا ضمن مراعاة الفروق الفردية والملائمة الشخصية لقدرات ومستويات كل طالب.
وأشارت المربية سهير لولو أن البيئة الصفية تراعي وتهتم بأمور ونواحي متنوعة مثال: تطوير القدرات وتقوية المهارات التفكرية لدى الطلاب من خلال فعاليات وألعاب محوسبة، وأيضا تزويدهم باستراتيجيات حول كيفية استخدام الانترنت لأهداف تعليمية. بالإضافة إلى تقديم خدمات تعليمية للطلاب بهدف تقليص الفجوة التعليمية بينهم وبين أبناء صفهم نتيجة رقودهم في المستشفى عن طريق قراءة كتب، أوراق عمل، اغناء الثروة اللغوية، تمييز بصري، حسي وحركي).
بدورها، أكدت إدارة مستشفى الناصرة الإنجليزي على أهمية هذه الخطوة لكافة الاطفال المتعالجين في القسم إذ يمنحهم فرصة الالتحاق بالمواد التعليمية بمستوى أبناء صفهم خلال مكوثهم في المستشفى للعلاج بالإضافة لدعمهم عاطفيًا ودعم أهاليهم معنويًا واجتماعيا خلال فترة مكوثهم في المستشفى.
يشار إلى أن قسم جراحة الاطفال المجدّد افتتح في السنة الأخيرة في مستشفى الناصرة الانجليزي، ويقدم خدمات جراحية مختلفة للأطفال منها: جراحة المسالك البولية، جراحة تجميلية، جراحة عظام وجراحة عامة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]