قد تكون رؤية الذقن المزدوجة عند المرأة علامة على زيادة الوزن أو السمنة، ولكن هذا ليست الحال دائماً، هناك أيضاً عامل التقدم في العمر، علم الوراثة وطريقة الجلوس.

هناك العديد من التمارين التي تستهدف الدهون تحت الذقن والرقبة، وهناك أيضاً علاجات أخرى يمكن استخدامها لدعم هذه الأنشطة، فإليك 5 طرق طبيعية لإزالة الذقن المزدوجة.


5 طرق طبيعية لإزالة الذقن المزدوجة
استقامة الفك
قومي بإمالة رأسك للخلف وانظري نحو السقف وادفعي الفك السفلي للأمام لتشعري بامتداد أسفل الذقن.

ثم امسكي برز الفك لمدة 10 ثوانٍ، وبعدها استرخي وأعيدي رأسك إلى وضع محايد، ثم أعيدي هذه الحركة حوالي 10 مرات.

الصفير في السقف
هذا التمرين رائع لتقوية العضلات ومنح الرقبة استراحة خلال الوقت الذي تقضيه في المكتب، الجلوس مع ظهر وكتف مستقيمين ثم الإسترخاء.

قومي بإمالة الرأس للخلف لإلقاء نظرة على السقف ثم أغلقي الشفاه كأنك في موضع الصفير، يجب استرخاء الشفتين ولكنهما ملتصقتان بما يكفي لتشعري انكماش في جانبي الرقبة.

إفعلي هذا لمدة 10 إلى 20 ثانية حسب مستوى راحة الفرد، ثم اعيدي التكرار حوالي عشر مرات من هذا التمرين.

امتداد اللسان
قومي بالجلوس بشكل مستقيم واخرجي لسانك قدر الإمكان ثم ارفعي لسانك نحو الأعلى ونحو أنفك.

وامسكي لمدة 10 ثوانٍ واسترخي، هذه الحركة تساعد على تشديد الرقبة.

مضغ العلكة
مضغ العلكة الخالية من السكر تعمل على المحافظة على نفس طيب وعلى ممارسة تمارين العضلات في ذقنك وفكك. وهذا بدوره يعمل على شد العضلات، مما يساعدك على التخلص من الذقن المزدوجة.

تذكري أن تتأكدي من مضغ العلكة الخالية من السكر لتجنب السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك إن أفضل الأوقات لمضغ العلكة هي قبل تناول الوجبة مباشرة وبعد الانتهاء من تناول الطعام، هذا يمكن أن يساعد أيضا في الهضم لذلك هو وضع مربح للجانبين.

الإستقامة في الجلوس
يلعب طريقة الجلوس دوراً مهماً في تطوير الذقن المزدوجة. وبالتالي في عالم اليوم من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فإن انحناء الرأس وإمالة بعض الشيء للأسفل لفترات طويلة من الوقت لا يعد أمراً جيداً.

قلة التمرين وضعف الدورة الدموية والأوكسجين على أنسجة الذقن والعنق تؤدي إلى ضعف وترهل الذقن، لذلك تأكدي من أن عمودك الفقري والعنق في حالة محاذاة أثناء الجلوس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تدليك منطقة الذقن المزدوجة برفق لتحسين تدفق الدم والدورة الدموية. أيضاً زبدة الكاكاو وزيت فيتامين هـ وزيت جرثومة القمح وبياض البيض تساعد على التخلص من الذقن المزدوجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]