أعلن مجلس التعليم العالي يوم الخميس 2020/3/5 منح لقب بروفيسور للدكتورة رندة خير- عباس، المديرة بالوكالة للكلية الاكاديمية العربية للتربية في اسرائيل- حيفا.

وجاء في رسالة وجهها مجلس التعليم العالي للمحامي زكي كمال رئيس الكلية ان اللجنة العليا لتعيين الأساتذة التابعة لمجلس التعليم العالي قد اجتمعت يوم الخميس، الخامس من الشهر الحالي آذار، لبحث طلب الكلية منح لقب البروفيسورة للمديرة بالوكالة للكلية الدكتورة رندة خير –عباس، وان اللجنة فحصت وبحثت في جلستها المذكورة ملف تقدم الدكتورة رندة خير عباس وراته مناسباً وملائماً وبالتالي قررت اللجنة السماح للكلية ألأكاديمية ألعربية للتربية في إسرائيل – حيفا بمنح الدكتورة رندة خير عباس لقب بروفيسورة".
المحامي زكي كمال رئيس الكلية ألأكاديمية العربية للتربية في إسرائيل – حيفا قال: "ببالغ الفرح والسرور نزف اليوم البشرى بان طلب الكلية ألأكاديمية العربية للتربية في إسرائيل – حيفا منح لقب بروفيسور للدكتورة رندة خير عباس حظي بقبول مجلس التعليم العالي. الكلية الاكاديمية العربية للتربية في إسرائيل- حيفا تفخر وتعتز بمنح مجلس التعليم العالي لقب البروفيسور لمديرة الكلية بالوكالة الدكتورة رندة خير عباس وتعتبره مدماكاً آخر في تطور الكلية وتقدمها ونحو الاعتراف بها جامعة للتربية".
وأضاف المحامي كمال": موافقة مجلس التعليم العالي على طلبنا منح الدكتورة رندة خير عباس لقب بروفيسور، بعد نصف عام من اختيارها مديرة بالوكالة للكلية وبالإجماع من قبلي كرئيس للكلية ومن مجلسي الأمناء والتنفيذي ، هي الدليل على صحة وسلامة اختيارنا للدكتورة رندة لهذا المنصب وكذلك ودقة المعايير ألأكاديمية والعلمية التي تتبعها الكلية في اختياراتها وتعييناتها والتي تعني الالتزام الكامل بان يكون توزيع الألقاب الجامعية محصلة نهائية حقيقية وتتويجاً لنشاط اكاديمي بحثي وعلمي متتابع ومتوال يتخلله أبحاث علمية مثبتة وموثوقة على ارض الواقع ونشر مقالات اكاديمية علمية في افضل المجلات العلمية والأكاديمية في العالم تحظى باحترام واعتراف وتقدير خيرة العلماء في البلاد والعالم ".
وأضاف:" قرار منح الدكتورة رندة خير عباس لقب بروفيسور وهي اول سيدة عربية في البلاد والمنطقة تدير مؤسسة اكاديمية رائدة، هو شهادة فخر وتقدير من جهة ومسؤولية كبيرة من جهة أخرى وكلي ثقة بقدرة البروفيسورة رندة خير عباس على مواصلة قيادة الكلية قدما أكاديمياً وإدارياً نحو نجاحات وانجازات إضافية تنتهي الى الاعتراف بالكلية جامعة للتربية"..
البروفيسورة رندة خير عباس قال:" هذا اللقب هو تتويج حقيقي لجهود مضنية استمرت سنوات لم تكن لتصل الى نتائجها المرجوة لولا الدعم اللا محدود الذي قدمه رئيس الكلية الاستاذ المحامي زكي كمال ، وكانت ذروته اختياري بالإجماع قبل نصف عام واكثر بقليل مديرة بالوكالة للكلية ، هذا إضافة الى دعم الزملاء من النواب المحاضرين وغيرهم وتوفير الأجواء الملائمة والداعمة لإدارة الكلية وإيجاد الامكانيات المادية والبنيوية والعلمية لاجراء الأبحاث والتجارب ونشر المقالات .هذا شرف كبير من جهة ومسؤولية كبيرة من جهة أخرى تلزمني بمزيد من الانتماء والعطاء للكلية ومن فيها خاصة وللوسط العربي عامة".
البروفيسورة رندة خير- عباس من مواليد قرية كفر ياسيف ابنة للمرحومين متعب ومنيرة خير، واخت لردينة، شادي، رانية، شادية وعبد. انهت تعليمها الثانوي في المدرسة الثانوية في يركا وتزوجت من رفيق دربها نعمان عباس ولهما من البنات ثلاث هن: كاترين هيا ولامار. أكملت دراستها الاكاديمية رغم زواجها المبكر وأنهت دراسة اللقب الأول والثاني والثالث بامتياز في موضوع التربية والقيادة في جامعة بار ايلان، وعملت لسنوات عديدة محاضرة في جامعة حيفا وكلية الجليل الغربي وكلية اورانيم ومحاضرة غير متفرغة في كلية
Westminster College وجامعة Brandies في الولايات المتحدة إضافة الى مشاركتها وتراسها العديد من المؤتمرات الدولية ونشرها عشرات الدراسات والمقالات الاكاديمية البحثية الرائدة في خيرة المجلات البحثية العالمية ، وتفرغت منذ أعوام للتدريس في الكلية الأكاديمية العربية واشغلت منصب عميدة الدراسات العليا والمتقدمة في الكلية ونائب مدير الكلية حتى تم اختيارها مديرة بالوكالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]