يديعوت احرونوت 8/3/2020

 انتشار الكورونا يثير الهلع في إسرائيل
حتى الان تم تشخيص (25) إصابة بالفيروس، بينما يخضع (80) الف شخص للحجر الصحي. في نهاية الأسبوع تم تشخيص ثماني إصابات جديدة. حالة سائق حافلة السياح الذي أصيب بالفيروس صعبة، وهو يتعالج الآن نحت التخدير والتنفس الاصطناعي في مستشفى "بوريا" في طبريا. المزيد من شركات الطيران الأجنبية أعلنت عن الغاء رحلاتها الى إسرائيل.
 العقدة السياسية: نتنياهو يتهم غانتس وليبرمان بمحاولة سرقة الانتخابات، وغانتس أعلن انه سيسعى الى تشكيل الحكومة ويتهم نتنياهو بتأجيج الكراهية .
 جريمة مروعة في هود هشارون: والد ارتكب جريمة قتل طفلته الرضيعة طعناً ، وأصاب طفلته الثانية البالغة ثلاثة أعوام بجراح بالغة وكذلك زوجته.
 مشروع اعلامي خاص بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم: اربع أمهات ممن عايشن صدمات في حياتهن يكتبن ليديعوت احرونوت عن الأحزان والأفراح، وعن الآمال والخيبات، والرغبة بمواصلة الحياة.
 قراصنة مناصرون للفلسطينيين اخترقوا صفحة التويتر الخاصة بوزير الأمن – نفتالي بينيت.
 اليوم موعد الاحتفالات بعيد المساخر ("البوريم") : أقنعة بدون "كورونا"
 دراما في السعودية – أمراء رهن الاعتقال : توقيف شقيق الملك سلمان واثنين من أولاد شقيقه بشكل مفاجئ واقتيادهم الى مكان مجهول. المسؤول عن هذه العملية هو ولي العهد، محمد بن سلمان، الذي يتوقع وفاة والده البالغ من العمر (84) عاماً – قريبا، فبادر مسبقاً على القضاء مسبقاً على أي احتمال لوقوع انقلاب ضده .
 جماهير المواطنين انقضت على شراء معلبات المواد الغذائية خوفاً من نقص محتمل مع انتشار مرض الكورونا .
 وزارة المالية : تأثيرات الكورونا على الاقتصاد أخطر مما كان متوقعاً.

هآرتس

 غانتس : سأشكل حكومة لمنع اجراء انتخابات رابعة
 نتنياهو يتهم غانتس وليبرمان بمحاولة إبطال قرار الناخبين. رئيس حزب "كاحول لفان" (بيني غانتس) اتهم رئيس الحكومة بالتحريض وحذّر من انه "ما لم نكن متيقظين ، فان جريمة الاغتيال السياسي قاب قوسين أون أدنى ". ليبرمان يتهم نتنياهو بأنه المسؤول عن تقديم شكاوي الى الشرطة ضده وضد أبنائه. هل القانون المقترح، الذي ينص على منع نتنياهو من تشكيل الحكومة يمكن ان يمرّ، وما الذي يمكن ان يمنع تمريره؟
 ارتفاع عدد المصابين بالكورونا في إسرائيل الى (25) مريضاً، وأحد المرضى (38 عاماً) في حالة خطرة.
 إصابة (19) شخصاً بفيروس الكورونا في بيت لحم ، وفرض الطوق على المدينة.
 عدد المصابين بعدوى الكورونا في انحاء العالم تجاوز المئة ألف مصاب.
 إسرائيل تفرض الطوق على الضفة الغربية عشية الاحتفال بعيد المساخر ("البوريم")
 معلومات وتفاصيل حول علاقات النائب دافيد بيتان (من الليكود) بالسوق السوداء
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]