عقدت محكمة الصلح في حيفا قبل قليل جلسة صدر عنها تمديد اعتقال السيدة آية خطيب، وبالتزامن من انعقاد الجلسة شارك عدد المتضامنين  في وقفة تضامنية مع اية خطيب، أمام مبنى مجمع المحاكم في حيفا. وقد قررت المحكمة تمديد اعتقالها حتى يوم الاحد القادم.

ونظمت الوقفة بدعوة من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العربية في البلاد.

وكان من بين المشاركين بالوقفة: رئيس مجلس محلي عرعرة - عارة، المحامي مضر يونس والقيادي الإسلامي د. سليمان شريم وشخصيات اخرى.

ورفع المتظاهرون، اللافتات المتضامنة مع اية والتي تطالب بإطلاق سراحها، بالإضافة إلى رفع  صور اية والتي كتب عليها شعارات تدعو لنصرتها والتضامن معها.

وتواجدت قوات الشرطة على مقربة من مكان الاحتجاج وذلك استعدادًا لأي طارئ.


طاقم الدفاع عن اية خطيب لـبكرا: لا نعلم اذا سيتم تقديم لائحة اتهام... الأحد ستتضح الأمور



أكد طاقم الدفاع عن اية خطيب من عرعرة، المحامي بدر الدين تيسير اغباريّة ان حظر النشر لا زال ساري على قضية اية وحيثيات اعتقالها.

ومددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم، اعتقال اية حتى يوم الأحد المقبل لمدة يومين رغم ان الشرطة طلبت أنّ يكون تمديد الاعتقال لمدة 5 أيام.

وقال المحامي اغباريّة لـبكرا: حتى الان لا نعلم اذا سيتم تقديم لائحة اتهام امّ لا، اذا سيتم تقديم لائحة اتهام يوم الأحد، ستكون الجلسة في المحكمة المركزية في حيفا اما اذا سيتم تقديم طلب اعتقال تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام فستكون الجلسة في عكا.

وأنهى اغباريّة حديثه: موكلتي محتجزة بالعزل عند المخابرات ولا يمكنني الحديث عن الحيثيات بسبب حظر النشر.

يشار الى ان هذه المرة السادسة التي يتم فيها تمديد اعتقال خطيب واعتقلت اية منذ تاريخ 17.02.2020.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]