تكللت مساعي الخير بالتوصل إلى تهدئة بين عائلتي أبو صهيبان وأبو غنيم في مدينة رهط حتى بداية شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تدخل وفد للصلح شارك فيه: النائب د. منصور عباس رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة العنف والجريمة، والنائب سعيد الخرومي، والسيد عطا أبو مديغم نائب رئيس بلدية رهط، والسيد علي الدبسان من رهط.
وبحسب الاتفاق الذي تم التوصل له، تلتزم العائلتان بعدم استعمال العنف وخاصة إطلاق النار حتى بداية شهر رمضان، وخلال هذه الفترة يتم تشكيل لجنة صلح قطرية ومحلية لوضع صيغة للحل بخصوص النزاع بين الجيران، وبنفس الوقت دعوة الشرطة والبلدية والمنهال لجلسات عمل فورية، لإيجاد الأرضية المناسبة للحل.
وكان النائبان منصور عباس وسعيد الخرومي قد اجتمعا صباح الجمعة مع الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس البلدية ونائبه عطا أبو مديغم، وتم التباحث في مجريات الأمور ووجوب التقدم بحلول لإنهاء الخلاف بين العائلات وإعادة المناخ الودي والأمن لكافة أهالي رهط.
وبعد الجلسة في البلدية توجه الوفد لديوان أبناء المرحوم عبد الكريم أبو غنيم وانضم لهم عضو البلدية الأستاذ حسن النصاصرة وعلي الدبسان، وبعد الحوار البنّاء مع محمد أبو غنيم أمام الحضور تم الحصول على الالتزام من طرفهم.
ثم انتقل الوفد لديوان المرحوم الشيخ محمد أبو صهيبان حيث دار حوار بنّاء مع الحضور وأعلن من خلاله الشيخ معدي أبو صهيبان على الالتزام الذي اقترحه الوفد، مع التزام من الوفد بمتابعة القضية كيفما تعهد.
يشار إلى أن اللجنة قامت باتصالات مع الجهات المسؤولة في الشرطة وأبلغتها بما توصلت إليه، وبضرورة ترتيب جلسات عمل مشتركة وعدم استعمال أي عقاب جماعي، وهو ما أثمر عن رفع القيود والحواجز عن حارة التقوى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]