بعد جهود حثيثة ومسيرة إجراءات معقدة، نجح مستشفى الناصرة الإنجليزي، مؤخرًا، بتوفير وتركيب جهاز سي تي جديد متطور من طراز "CANON AQUILION ONE"الى جانب تجديد الجهاز القديم، الذي تم تبديله بجهاز جديد من طرازCANON PEIME SP" ".
وتأتي الخطوة السباقة بعد نجاح إدارة المستشفى في حصولهم على مصادقة تشغيل جهاز اضافي، من نائب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، خلال زيارته الأخيرة للمستشفى، بهدف تشغيل وحدة السكتة الدماغية وفي إطار تطوير قسم الأشعة وتحسين خدماته لأهالي الناصرة والمنطقة.
ويمتاز جهاز فحص السي تي ONE المتطور بقدرته على تنفيذ جميع فحوصات السي تي وتنفيذ فحوصات خاصة ومتطورة لجسم الإنسان ، ومن بينها؛

إجراء فحص سي تي كامل لجسم المتعالج من الرأس لأخمص القدمين، في عملية واحدة، وخاصة لحالات خطيرة ومتعددة الإصابات كجرحى حوادث السير او السقوط من أماكن مرتفعة.

• تَوفُر جهازين يتيح تقديم علاجات طارئة ويقلل ساعات الانتظار والأدوار الطويلة

فحص CARDIAC CT لشرايين القلب التاجية، وهو فحص مكمل/بديل لفحص القسطرة في الحالات غير الطارئة. (طور التحديث)
فحص HEAD PERFUSION لمعرفة واكتشاف وجود جلطة دماغية، وهو فحص جديد على مستوى المنطقة، يتيح للأطباء والمختصين معرفة الانسجة الميتة التي لم يصلها الأكسجين بسبب انسداد في شرايين الدماغ والانسجة التي من المتوقع أن تموت في حال استمر الانسداد.
يشمل الجهاز مجسّات مستقبلة للأشعة بعرض 16 سم، وهي الأضخم على مستوى الأجهزة عالميا، ما يتيح إجراء بعض الفحوصات الخاصة بدون تحريك سرير الجهاز، الأمر الذي يزيد من دقة الفحوصات.

كذلك، يساهم وجود جهازين سي تي ذوات جودة عالية، بتقديم الخدمات الطبية لكافة الأقسام في المستشفى، قسم الطوارئ، قسم الجراحة العامة، قسم المسالك البولية وقسم جراحة العظام لتزويدهم بنتائج أكثر دقة لاستكمال العلاج.

وقال مسؤول قسم الأشعة، السيد رامي خوري؛ "إن وجود جهازين في مستشفى الناصرة الإنجليزي يتيح المجال لإجراء فحوصات بوقت أسرع خصوصا في الحالات الطارئة. كما يتيح المجال لتطوير خدمة السي تي وتحسين الخدمة فيها وإجراء فحوصات أخرى، لم نستطع تنفيذها سابقا جراء مكوث المريض وقتا طويلا داخل الغرفة، لوجود جهاز واحد فقط." واشار خوري إلى أن القسم يعمل على تدريب الطواقم على استخدام الجهاز الحديث والمتطور.

من جهته أوضح مدير قسم الأشعة د. سهيل عرطول، بأن مستشفى الناصرة الإنجليزي يواصل توسيع وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية لأهالي الناصرة والمنطقة، مؤكدا على أن توفير الجهاز الأحدث والأكثر دقة في الفحص، على مستوى المنطقة، سيساعد في تقديم العلاج للحالات الطارئة، ويوفر علاجات بشكل أسرع ويقلل من الأدوار الطويلة ويحد من معاناة المتعالجين وأهالي المنطقة الذين يضطرون للسفر لمراكز بعيدة والانتظار لأشهر من أجل تلقي الخدمة، فهدفنا إعطاء كافة المتعالجين أفضل الخدمات الطبية وبأعلى المعايير المهنية.
من الجدير بالذكر، بأن المستشفى يمر في الفترة الأخيرة نهضة في الخدمات التي يقدمها للمتعالجين، من خلال توسيع خدمات عيادات مختلفة، تجديد أقسام وبناء وحدة الاخصاب الخارجي التي مزمع افتتاحها في نهاية سنة 2020، وكذلك قسم الأشعة يشهد تطورًا وتوسعا في الخدمات من خلال مواكبة الإحداثيات والتكنولوجيا.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]