في أعقاب انتشار جائحة الكورونا، لجأت جامعة تل أبيب إلى اتباع برنامج تجريبي لاستيعاب الطلاب الجدد، يعتمد على استبدال امتحان البسيخومتري بدورات تحضيرية عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى ضرورة حيازة الطالب المنتسب على شهادة بجروت كاملة تستوفي شروط الموضوع الذي ينوي الطالب دراسته، ونجاحه في دورتين حتى أربع دورات أكاديمية أساسية بواسطة الانترنت، كفيلة بضمان النجاح في دراسة الموضوع المحدد.

وينطبق البرنامج التجريبي على المتقدمين لدراسة مواضيع علم النفس والقانون والاقتصاد والفنون والعلاج الوظيفي، ومواضيع أخرى.

وعلى سبيل المثال، يتعين على الطالب المتقدم لدراسة القانون أن ينجح في دورات حول " النمو الاقتصادي والتقاسم العادل"، " التاريخ المعاصر لإسرائيل "، و" مدخل لعلوم الحاسوب والبرمجة ".

نجاح فائق للبرنامج التجريبي

وعللت إدارة الجامعة البرنامج التجريبي الجديد بكونه أفضل من النهج السابق من حيث آلياته ونجاعته في كل ما يتعلق بالدورات الأساسية التي تتضمن مؤشرات مؤكدة على النجاح بالدراسة، بالإضافة إلى أن الدورات عن طريق الانترنت تفسح المجال أمام فئات وشرائح جديدة للالتحاق بالدراسة الجامعية.

وأعلنت إدارة الجامعة أن البرنامج التجريبي قد حقق نجاحًا فائقًا، وسيتم توسيعه ابتداءً من العام الدراسي القادم ليشمل مواضيع أخرى، من بينها الهندسة الصناعية والإدارة والفيزياء والمحاسبة.

كما قررت إدارة الجامعة دمج وسائل التعليم بالإنترنت بشكل تام خلال العام الدراسي، الأمر الذي يفسح المجال للعاملين في مجال الصناعة ولطلاب الثانويات للانخراط في الدورات المقررة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]