الشريط الأخباري

د. رويضي يحذر من استفحال الكورونا في القدس الشرقية

موقع بكرا
نشر بـ 25/06/2020 22:50 , التعديل الأخير 25/06/2020 22:50
د. رويضي يحذر من استفحال الكورونا في القدس الشرقية

حذر الدكتور حازم رويضي من لجنة اطباء سلوان من استفحال وباء الكورونا في القدس الشرقية بشكل كبير في حال عدم الالتزام بالتعليمات والشروط الوقائية مشيرا الى انه خلال أسبوع سجلت 30 حالة منها 3 حالات خطيرة في المستشفيات وهناك تخوف من ارتفاع عدد الإصابات في الأيام القادمة وقال نحن قد نذهب الى الأسوأ في حال عدم الالتزام بالتعليمات.

وقال ان هناك حالات جديدة قد سجلت ونحن بانتظار الإعلان عنها بشكل رسمي, موضحا ان الإصابات تتركز في مناطق كفر عقب وبيت حنينا وسلوان وواد الجوز وان اغلبيتهم محجورين في البيوت.

وأشار الدكتور رويضي الى ان سبب ارتفاع اعداد الاصابات يعود الى عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية المطلوبة موضحا ان وزارة الصحة الإسرائيلية أصدرت تعليماتها في تشديد المراقبة وحث الناس على التقيد بالتعليمات ومن هنا نرى في الأيام الأخيرة قيام الشرطة بتحرير مخالفات لكل من لا يلبس الكمامات, لعدم التزام المواطنين بالشروط الوقائية.

زيادة الوعي 

ولفت الى اننا نقوم حاليا بالعمل على زيادة الوعي لدى المواطنين للوقاية والسلامة العامة وتجنبا من المخالفات.

ولاحظ رويضي انه خلال اليومين الماضين قيام بعض المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية مشيرا الى اننا على اعتاب موسم الاعراس وعلينا اتخاذ الحيطة والحذر في هذه المرحلة, خاصة في الجوامع والأسواق والاماكن العامة وقال علينا التعايش مع فيروس الكورونا لأنه لم ينتهي بعد.

واكد اننا ما زلنا في الموجه الأولى من وباء الكورونا فهي مستمرة ولم تنتهي وانما انخفضت الإصابات في رمضان والعيد وان توجه الناس لاجراء الفحوصات أدى الى الكشف عن حالات جديدة لذا لا نستطيع ان نقول اننا بدانا جولة ثانية الا اذا تم الإعلان عن السيطرة على الوباء وشفاء المرضى ثم ظهور مرضى جدد.
 

أضف تعليق

التعليقات