ناشدت بلدية باقة الغربية أهالي المدينة بالحفاظ على التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، وذلك من أجل سلامتهم جميعا. وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المدينة إلى 82 شخصا.

وفي حديث مراسلنا مع رئيس بلدية باقه الغربية ، رائد دقة، توجه إلى أهالي المدينة، محذرا من "ازدياد مقلق لأعداد المصابين بالكورونا".وأكد دقة أن "باقتنا تقف أمام تحد وخطر الإغلاق التام. علينا الانضباط بالتعليمات، والحفاظ على صحتنا جميعا قبل خروج الأمور عن السيطرة".

وناشد دقه رئيس بلدية باقة الغربية كافة الأهالي بعدم الاستهتار، وأخذ الأمور بصورة جدية، خصوصا وأن الحديث يدور عن وباء عالمي وبدون أي حلول له لغاية اليوم.

اغلاق باقة الغربية 

اما عضو بلدية باقة الغربية ومركز غرفة الطوارئ، فطين بيادسة، قال “في أعقاب تفشّي الوباء في البلدة وارتفاع عدد المصابين إلى 82 مريضًا، فإن الجبهة الداخلية ألمحت للبلدية بإغلاق باقة الغربية لمنع انتشار الوباء”.

وأعرب بيادسة عن “قلقه الشديد من خطر إغلاق البلدة، علمًا أن البلدية تحاول قدر الإمكان تطبيق القانون إلا أن ذلك لم يكفِ إن لم يتعاون المواطنون مع التعليمات، وعليه ستتعقّد الأمور وتكون أصعب”.

وأكد أن “الالتزام بتعليمات وزارة الصحة خصوصًا في الأعراس والمناسبات والتجمّعات ووضع الكمامات هو واجب ديني وأخلاقي خصوصا في هذه الفترة. نحن اليوم موجودون في مرحلة مفصلية، إذ أن خطر الإغلاق يهدد مدينة باقة الغربية، وعلى كافة المواطنين التعاون، وأن يكون هناك التزام فردي لمنع الإغلاق في المدينة، كما أننا نكثّف التعاون مع الشرطة والشرطة الجماهيرية لمراقبة المناسبات في قاعات الأفراح التي فيها التزام نوعًا ما، ولكنه غير كافٍ. المعطى المتوفر لدينا يفيد بأن غالبية الحالات ناجمة عن عدوى داخل المنازل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]