الشريط الأخباري

فوضى في شركة "الـ عال" خسائر كبيرة وإيقاف تام للطيران

موقع بُـكرا
نشر بـ 01/07/2020 13:30 , التعديل الأخير 01/07/2020 13:30
فوضى في شركة
Photo by Flash90

اعطى مدير عام شركة الطيران الإسرائيلية "الـ عال" جونين اوشيسكين أوامره بإيقاف رحلات الطيران بشكل تام إضافة الى طيران الحمولة، وسجّلت شركة الطيران الإسرائيلية " ال عال " خسائر كبيرة وصلت الى 140 مليون دولار خلال الربع الأوّل من سنة 2020، والان ستضطر الى الدخول في صراعات مع عامليها .

إيقاف الطيرن بشكل تام 

والغت الشركة رحلتان لمسافرين واربع رحلات "حمولة " اللواتي كان من المقرر طيرانهم اليوم ، وذلك بهدف إيقاف نشاط الشركة بشكل تام..
وعلى ما يبدو بان الشركة لا تنوي العودة الى العمل في القريب، برحلات حمولة او الى مناطق معينة حسب الحاجة، هذا يأتي إضافة الى الغاء جميع رحلات الطيران المنظمة حتى تاريخ 31.7.2020 ، ويذكر ان الشركة قررت تقليص طيران الحمولة ، لانها لا يوجد بها ربح مناسب

انخفاض بنسبة 60 % في المبيعات

ويتّضح من التقارير أنّه وخلال شهر أذار ومع بداية اغلاق الأجواء الجويّة وتوقّف رحلات الطيران فقد تم تسجيل انخفاض بنسبة 60 % في المبيعات بالوقت الذي تم تسجيل ارتفاع في الشهرين الأولين من السنة بنسبة 5 % مقارنة بالسنة الماضية .
وفي عدد المسافرين تم تسجيل ارتفاع بنسبة 3 % خلال أشهر كانون ثاني وشباط فيما شهد أذار انخفاضا بنسبة 65 % . بالمقابل فانّ انخفاض أسعار الوقود ب 23 % بسبب توقّف الرحلات الجويّة في العالم وفّر على ال عال ما يقارب ال 14 مليون دولار وفي نفس الوقت سجّلت الشركة خسائر وصلت الى 56 مليون دولار .
هذا وأوضحت مصادر في شركة ال عال أنّه بالرغم من انهاء سنة 2019 مع 264 مليون دولار في صندوق الشركة الا أنّ توقّف الرحلات الجويّة والخسائر من عدم بيع تذاكر طيران أبقت الشركة مع 132 مليون دولار وديون تقدر بمليار شيكل للزبائن الذين دفعوا والغوا رحلاتهم بسبب الحظر الجوي الذي سبّبته الكورونا .

أضف تعليق

التعليقات