ستعمل اليوم سُلطة الضرائب على تحويل نحو 400 مليون شيكل، إلى حسابات بنك العمال والمستقلين الذين مازالوا يستحقون منحة عمل لعام 2019، وهذا استمرارًا لرسالة وزير المالية، يسرائيل كاتس، على القرار بعد دفع مرحلة واحدة، وتقديم دفع منحة العمل ( المنح سوف تظهر في حسابات البنك يوم غد).

ويفيد البيان الصادر من سُلطة الضرائب، أن المنح التي سيتم تحويلها اليوم بمرحلة واحدة، بدلاً من أربع مراحيل ( تموز 2020، تشرين أول 2020، كانون أول 2020، وشباط 2021)، والتي سيتم منحها لكل شخص قدم طلب للمنحة حتى 29.06.2020.

ومنذ الأسبوع المقبل، ستقوم السُلطة بتحويل كل يوم أربعاء، ( سيظهر المبلغ في حساب البنك يوم الخميس) وكل مبلغ المنحة لمن سيقدم الطلب للمنحة حتى يوم الأحد من نفس الأسبوع وسيحصل على الاستحقاق.

ويأتي القرار لتوحيد وتقديم دفعات المنحة، التي هي على خلفية الضائقة المالية التي يواجهها الكثيرين بسبب أزمة انتشار فايروس الكورنا، والتي تهدف لتسهيل تدفق الأموال للمستحقين للمنحة، والذين من بيهم من وجدوا نفسهم بإجازة غير مدفوعة، أو اضطروا لإغلاق مصالحهم لفترة طويلة.

وسيتم دفع منحة لعام 2019، وفقًا للمثول للمعايير القانونية لمن تجاوز متوسط دخلهم الشهري 1،290 شيكل ويصل إلى 11،650 شيكل. الحد الأقصى للمنحة هو 8،820 ومتوسط المنحة يقدر بـ 3،700 شيكل.

تقديم طلب المنحة بشكل مبسط وسهل، وفي حال تم تقديم طلب للمنحة خلال السنتين الأخيرتين، يمكن تقديم طلب عبر الانترنت، ويمكن تقديمه عبر فروع البريد المنتشرة في أنحاء البلاد.

لمعلوماتٍ إضافية: https://www.gov.il/he/departments/topics/work_grant

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]