الشريط الأخباري

الهستدروت والمالية تمددان الاتفاقية الجماعية التي يعمل بموجبها العمال ضمن انظمة الشارة الليلكية

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2020 11:28 , التعديل الأخير 02/07/2020 11:28
الهستدروت والمالية تمددان الاتفاقية الجماعية التي يعمل بموجبها العمال ضمن انظمة الشارة الليلكية




توصل رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد والمسؤول عن الاجور في وزارة المالي كوبي بار ناتان، الى تفاهمات تتعلق بتمديد الاتفاقية الجماعية، التي تُنظم ظروف العاملين ضمن انظمة "الشارة الليلكية"، في القطاع العام حتى نهاية شهر آب المقبل. اضافة الى ذلك تتيح الاتفاقية، اجراء تغييرات في قائمة العمال العاملين ضمن الاتفاقية، حيث تم تنسيق التفاهمات ما بين الهستدروت ووزارة المالية وعدد من المُشغلين في القطاع العام.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد مع التوقيع على التمديد: "منذ اندلاع الأزمة فان عمال القطاع العام تجندوا وضحوا من جهتهم من أجل استمرار النشاط الاقتصادي كالمعتاد، لذا فهم يستحقون التقدير الكبير. ان هدف الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مع المالية، هو استمرار توسيع الخدمات المقدمة للجمهور ضمن نظام خاص، مع الاهتمام بسلامة العاملين المتفانين ووفق نظام الشارة الليلكية. انا اود ان اعبر عن شكري للمسؤول عن الأجور في وزارة المالية، كوبي بار ناتان، واشكر مركز الحكم المحلي والمُشغّلين في القطاع العام، للمسؤولية والتفهم الذي ابدوه في هذا الامر".

اما المسؤول عن الأجور كوبي بار ناتان فقال بدوره:" ان الاتفاقية التي تم توقيعها في شهر ايار الماضي لاقت اصداءً ايجابية، وذلك على ضوء نجاحها في اعادة عدد كبير من العمال مع الحفاظ على صحتهم وعلى نظام الشارة الليلكية. ان نجاح الاتفاقية قد بدى جليا من خلال توفير اداة ادارية مرنة بهدف زيادة عدد العمال العاملين، وتوفير الرد للعاملين الذين ليس بالإمكان اعادتهم للعمل. ان تمديد الاتفاقية سيُتيح استمرار العمل في المرافق الاقتصادية وفق نظام خاص وتوسيع الخدمات المقدمة للجمهور. انا اشكر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد لتفهمه وتفانيه من أجل تمديد هذا الاتفاق". 

أضف تعليق

التعليقات