حذر شموئيل زكاي المدير لمطار بن غوريون، الجمعة، في منشور عبر صفحته على فيسبوك عن أضرار اقتصادية هائلة في مجال السياحة والأعمال. وقال "نحن قبل أيام من الوصول إلى طريق اللاعودة، الأمر الذي سيتطلب برنامج ترميم طويل ومكلف وخطير".

وحركة الملاحة الجوية في المطار الرئيسي بإسرائيل متوقفة منذ خمسة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا إضافة الى إضراب موظفين يطالبون بتعويضات عن الأجور التي فقدوها بسبب أزمة كورونا. وانخفض الطلب العالمي على السفر جوا مع تفشي الجائحة، ومنح مطار بن غوريون القريب من تل أبيب نحو 2500 من موظفيه إجازات غير مدفوعة الأجر في أوائل آذار/مارس .

وأضاف "الشركات التي تعتمد على عالم الطيران معطلة منذ خمسة أشهر". وتابع انها "إصابة خطيرة في صناعة تتكون من عشرات الآلاف من الناس، ومئات المهن، والشركات المساعدة". وأوضح أيضا أنهم بدأوا هذا الأسبوع بالتحليق حول العالم وتشغيل الملاحة المدنية حتى مع الدول ذات معدلات الإصابة العالية. وقال "يمكن أيضا تشغيل الطيران المدني الآمن في ظل كورونا".

وهبط في مطار بن غوريون يوم أمس الجمعة آخر طائرة لشركة ال عال الاسرائيلية، والتي كانت تعمل منذ بدء اضراب الشركة. ومع هبوط الطائرة، توقفت الشركة رسميًا عن العمل. كما أفيد انه تم تسريح 500 موظف لإجازة بدون أجر إلى أجل غير مسمى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]