الشريط الأخباري

"إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا"

موقع بكرا
نشر بـ 05/07/2020 13:11 , التعديل الأخير 05/07/2020 13:11

اختتم مركز "إعلام" يوم الجمعة الفائت (3.7.20) الدورة التدريبية ضمن مشروع "نكسر السقف الزجاجي، معًا"، المشروع الذي يأتي بتمويل من "ميبي" (مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية) ويهدف إلى تدعيم نساء عربيات وأخريات من المجتمع الروسي في مجال الإعلام، كما وتنمية قدراتهن في مجالات أخرى.

وشارك الدورة التدريبية 18 امرأة عربية، من مختلف المناطق، تم اكسابهن آليات في التسويق الإعلامي وكتابة المقالات، كما وآليات في مواضيع أخرى سياسية، واقتصادية واجتماعية، في المقابل شارك ذات المشروع 12 امرأة من المجتمع الروسي اللاتي حصلن على ذات الأدوات.

وشارك حفل التخريج ممثلة السفارة الأمريكية، منال حداد، حيث بدأ بكلمات ترحيبية من قبل د. يوليا زلمنسكي، مدير جمعية "مورشتينو" التي تعنى بتدعيم ودفع قضايا المجتمع الروسي في إسرائيل، وخلود مصالحة مديرة مركز "إعلام".

وشمل حفل التخريج على محاضرات من قبل شهيرة شلبي، عضوة بلدية حيفا ونائبة الرئيس في العام المقبل، كما وبرفسور لاريسا فيالكوبا من جامعة حيفا، اللاتي تطرقن إلى التحديات التي تواجه النساء بشكل عام، والعربيات على وجه التحديد.

وفي حديث مع المشاركة، ايناس مغاربة-علي الصالح أكدت أنّ الدورة التدريبية ساهمت في رفع الوعي لديها وكشفها لإحصائيات وقضايا تعنى بالنساء الفلسطينيات والروسيات، كما وساهمت في لقائها مع نساء مؤثرات ومحاضرين ومحاضرات بمواضيع غنيّة، مثل سوق العمل والإعلام والتسويق الإعلامي.

وقالت أنّ الدورة عملت على تحديد دورنا كنساء مؤثرات وساعدتنا على كتابة مقالات والتعبير عن مواقفنا علمًا أنّ معظم كتاب المقالة من الرجال.

وأختمت بالقول: سعدت جدَا بلقاء المشتركات بالدورة، سيدات من خيرة نساء المجتمع، والقائمات على المشروع المميز ورفيع المستوى، وانتظر بفارغ الصبر لاستمرارية للمشروع وتطوير مهارات مثل التحدث امام جمهور، الظهور بالأعلام، والتأثير بمواقع التواصل الاجتماعي.

اما المشاركة، عبير صالح فقالت أنّ اللقاءات كانت مثرية جدًا بمواضيعها وايضًا بحضور عدد من المختصين والمختصات والمحاضرين والمحاضرات.

وأوضحت أنّ اللقاء مع النساء من المجتمع الروسي قرّب وجهات النظر فيما بينا، خاصةً وأنّ لقاءً مماثل لم يكن دون هذه الدورة.

إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا إعلام يختتم الدورة التدريبية ضمن مشروع نكسر السقف الزجاجي، معًا

أضف تعليق

التعليقات