الشريط الأخباري

وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها

موقع بكرا
نشر بـ 05/07/2020 23:00 , التعديل الأخير 05/07/2020 23:00
وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها

توجه وفد من مدينة القدس الى مدينة يافا في زيارة تضامنية مع أهلها والوقوف على آخر المستجدات في قضية مقبرة الإسعاف الإسلامية في المدينة.

وكان في استقبال الوفد المقدسي في ساحة خيمة الاعتصام المقامة امام المقبرة الشيخ أحمد أبو عجوة امام مسجد حسن بيك وعدد من الأهالي.

ويتواجد أمام المقبرة عدد من الحراس والشرطة الإسرائيلية فيما وضعت الحواجز لمنع الاقتراب منها.

وثمن الشيخ أبو عجوة زيارة الوفد من القدس في تعبير واضح عن اللحمة الوطنية والدينية بين القدس ويافا مؤكدا تعرض المقدسات الإسلامية في يافا لانتهاكات من قبل بلدية تل ابيب.

والقى خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا كلمة قال فيها "أتينا من القدس للوقوف الى جانب اهل يافا للتأكيد على أننا نمثل اسرة واحدة" مؤكدا ان قضية مقبرة الإسعاف تدل على استهتار الاحتلال الإسرائيلي بحقوقنا الشرعية وعدم احترام هذه السلطة للمسلمين سواء كانوا احياء او موتى.

حق المسلمين في المقابر

وشدد الشيخ صبري على حق المسلمين في المقابر لأن الانسان له كرامته سواء كان على قيد الحياة او ميتا مؤكدا على ان أراضي المقابر وقف إسلامي لا يسري عليها أي قانون وضعي ولا يسري عليها تقادم الزمان مثمنا مواقف أهالي يافا في الدفاع عن حقوقهم داعيا في نفس الوقت للحفاظ على المقابر وقال نرفض مشروع بلدية تل ابيب التي تستهتر بحقوق المسلمين.

واكد مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة المقابر في القدس تضامن أهالي القدس مع أهالي يافا في حماية الأوقاف الإسلامية داعيا للدفاع عنها وقال ان انتهاك مقبرة الإسعاف يشكل انتهاكا للمسلمين في العالم مضيفا ان إسرائيل تحاول تدنيس مقدسات المسلمين.

يذكر ان مقبرة الإسعاف الإسلامية تتعرض في هذه الآونة لطمس لمعالمها من خلال حفر أرض المقبرة من قبل بلدية تل ابيب لإقامة مشروع إسكاني للمشردين.

وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها وفد من القدس يزور خيمة الاعتصام في يافا ويتضامن مع اهلها

أضف تعليق

التعليقات