تلقت المربية انعام داود مديرة ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرامة، رسالة من مفتشة اللغة الانجليزية جودي سيجال تبشرها بقبول الطالب عزيز معلم من الصف العاشر ب فرع هندسة البرمجة والفيزياء، لبرنامج البحث الاكاديمي باللغة الانجليزية حيث سيقوم الطالب بكتابة بحث علمي بمستوى خمس وحدات مستعملا طرق البحث الاكاديمي المتداول في الجامعات والمعاهد العليا.
جدير بالذكر ان هذا البرنامج الاستثنائي والاول من نوعه في البلاد قد بدأ السنة الماضية، مستقطبا طلابا لغتهم الام هي اللغة الانجليزية، اي ان الشرط الاساسي للانضمام لهذا البرنامح هو مستوى لغة انجليزية عالي جدا. وبما ان اللغة الانجليزية هي اللغة الاساسية في عصر العولمة والتكنولوجيا، فإن مدرستنا، بمديرتها المعلمة انعام داود وطاقم اللغة الانجليزية، يحرصون دائما على دعم الطلاب واتاحة الفرصة امامهم للتقدم لامتحان البجروت بمستوى خمس وحدات.
سيستمر البرنامح مدة سنتين يتعرف الطالب من خلاله على مواضيع تتعلق بالبحوث العلمية في مجالات الزراعة، البيئة والاستدامة مثل الهندسة الوراثية للنباتات،كيفية المحافظة على الموارد الطبيعية، المنتجات العضوية، الكائنات البحرية وغيرها. سيرافق الطلاب مرشدون من معهد فولكاني، دفيئة الابحاث في عين شيمر ومن معهد MIT الامريكي. يختار الطالب بحثه حسب ميوله ويقوم بإجراء البحث خلال السنتين ليجيب عن سؤال بحثه في نهاية البرنامج. هذا البحث بمثابة خمس وحدات تضاف لشهادة البجروت وتمكن الطالب من الحصول على 25 علامة اضافية( بونوس).
هدف البرنامج هو تنشئة جيل قيادي من باحثي المستقبل يعنى في شؤون الاستدامة، حماية الكرة الارضية من المخاطر البيئية وتطوير العلم من اجل خدمة البشرية. يشرف على البرنامج مفتشة اللغة الانجليزية جودي سيجال بالتعاون مع مفتش الزراعة يوئيل افني ويرافق الطلاب في كتابة البحث الاكاديمي باللغة الانجليزية المعلمة سهاد خلابلة التي تعمل كمرشدة في وزارة المعارف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]