مخدرات وكحول وعنصرية هذا ما تم كشفه في وحدة التحقيق في الشرطة العسكرية، بدأ الأمر بالتحقيق في قضية اغتصاب جندية التي قدمت معلومات استخبارية للجيش الإسرائيلي ، من قبل المسؤول عنها ، واستمر في الكشف عن ما يحدث داخل وحدة التحقيق في الشرطة العسكرية - من أقسام المخابرات. لم يكن المحققون من وحدة التحقيقات الداخلية بالشرطة العسكرية راضين عن الحالة المعزولة وغير العادية التي اتُهم فيها منسق مخابرات باغتصاب جندية كانت تعمل تحت امرته ، وأجرى تحقيقًا شاملاً في ما يجري في إدارات المخابرات.

اجواء معيبة وغير لائقة سادت خلال جمع المعلومات الاستخبارية

في الأسابيع الماضية ، تم التحقيق مع منسقي المخابرات وقادتهم ، من مناطق مختلفة من الشمال والمركز. ويستدل من شهاداتهم ، عن وجود اجواء معيبة وغير لائقة سادت خلال جمع المعلومات الاستخبارية في ملفات التحقيقات الجنائية لجيش الدفاع الإسرائيلي.

بعد النتائج ، تم عزل البعض من منصبه. وتستمر محاكمة اخرين من بينهم المتهم باغتصاب الجندية التي استخدمها واضافة الى شبهة تعاطي المخدرات .

البدو في ثقافتهم كذابون

في شهادته في لجنة السياسة النقدية ، د ، قال ضابط المخابرات من لجنة السياسة النقدية أن أ ، منسق المخابرات الذي عمل تحت إمرته ، اعترف بأنه كان على علاقة جنسية مع جندية كان يستخدمها للحصول على معلومات استخبارية إجرامية ، لكن د لم يبلغ عنها ، لأن المنسق لُقب بالكاذب

عندما قام المحققون من وحدة التحقيقات الداخلية بالشرطة العسكرية بصفع ضابط شرطة لم تكن هنالك ردة فعل واكتفى الضابط فقط بخفض رأسه ، ، على سبيل المثال من الحياة الاستخباراتية - البدو في ثقافتهم كذابون ، لا يمكن الاعتماد عليهن ، إذا حضر بدوي أثناء عملية التجنيد وأخبرني أنه سيتعاون معي بالكامل ، يدور بخاطري رأسا بانه يكذب ، لأنه يتم تلقائيًا تصوير الشخص في رأسي على أنه كاذب".

تهم متعددة

وأثناء الاستجواب ، نشأت قضية أخرى سبقت الاغتصاب ، تم خلالها القبض على جنود من الشرطة العسكرية وهم يتناولون الكحول. أحدهم ، هو منسق مخابرات ، تم سجنه بسبب ذلك.

المنسق الاستخباراتي الآخر الذي تم استجوابه ، أ ، يشتبه في سلوك مخجل ، وعدم الامتثال للأنظمة العسكرية وتعاطي المخدرات وحيازتها. وأثناء استجوابه ، اعترف .

منسق مخابرات مخضرم آخر ، ت. ، لديه خبرة في الوحدة الخاصة بوحدة التحقيقات التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي ، يشتبه في عدم امتثاله للوائح العسكرية ، وانتهاك الخصوصية ، والسلوك غير اللائق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]