عبر طلاب من جامعة النجاح الوطنية في نابلس - كلية الطبّ عن استيائهم الشديد من التعامل الذي يحظون منه من اساتذة الجامعة خاصة في فترة ازمة الكورونا، حيث قالوا فيها إنّهم يتعرّضون للظلم والاضطهاد من قبل الجامعة فيما يتعلق بالامتحانات، معلنين مقاطعة المحاضرات والامتحانات في الكلية. ونوّه الطلاب إلى أنّ "توجهاتهم لإدارة الجامعة لم تلق أذن مصغية، بل وأنّ أحد المسؤولين ردّ عليهم بالقول "اعلى ما بخليكم اركبوه".

"انت تحل عني هاي الحل"

"شو اعملك تعلم تقرا وبعدين حاكيني"، "انت تحل عني هاي الحل" ، هذا ورغم الاتفاق الذي تم اليوم الثلاثاء بين طلبة كلية الطب في جامعة النجاح وادارة الجامعة الا ان النفوس لم تهدأ بعد!!

التوصل الى اتفاق

حيث أعلن مجلس اتحاد الطلبة بجامعة النجاح الوطنية، اليوم الثلاثاء، عن توصله لاتفاق لحل الخلاف مع إدارة الجامعة.
وبحسب بيان مجلس الطلبة ، فإنه تم الإتفاق على تحديد الحد الأدنى من الوقت بواقع دقيقة ونصف لكل سؤال، فيما ما يخص الاختبار المحوسب، والسماح للطلبة برؤية علامة الاختبار بعد يوم واحد فقط، وتأجيل امتحانات اليوم الثلاثاء الى يوم غد الأربعاء.
وأوضح أنه تم الاتفاق على وضع آلية تعويض لجميع الاختبارات والواجبات التي تغيب عنها الطلبة في الفترة السابقة من (13/7/2020)، بالاتفاق مع عميد الكلية.
وأشار مجلس الطلبة إلى أنه تم الاتفاق على اعتماد نظام البلوكات في الاختبارات بواقع ثلاث أسئلة في كل صفحة اختبار، وإلغاء نظام الاختبارات الشفوية للاختبار غير المكتمل، وإمكانية رؤية الإجابة النموذجية للاختبار بعد تقييمه.
كما تم الاتفاق على تعويض الطلاب الذين فقدوا منحهم حسب نظام احتساب العلامات ماليا، بطرق بديلة عن نظام المنحة المتبع وذلك في الفصل الأول المقبل، إلى حين رفع معدلهم التراكمي وعودة المنحة لهم.
من جانبها، أعلنت الجامعة أنها حريصة على الرسالة المشتركة التي تجمع مكونات الجامعة، بضرورة استمرارها بالقيام بواجبها التربوي والوطني، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]