في أعقاب ازدياد أعداد المصابين بوباء الكورونا في شرقي القدس، قامت بلدية القدس مؤخرًا بتقييم الوضع من خلال لقاء عدد من الشخصيات العربيّة الاعتبارية في المدينة.

وشارك اللقاء رئيس البلدية، موشيه ليئون، والمدير العام للبلدية ايتسيك لاري، والمسؤول عن ملف الكورونا في البلدية شرقي القدس الياسي بن تسبي، والمسؤول عن ملف الكورونا في المدينة شالوم ايزنير وعدد آخر من الشخصيات من ضمنهم مسؤولي المراكز الجماهيرية العرب في المدينة.

وتناول اللقاء عدد من المواضيع منها؛ الأعراس علمًا أنها تحولت مؤخرًا إلى السبب الرئيسي في تفشي الوباء، إخلاء المرضى مع التأكيد أن هنالك فنادق تعمل البلدية على تحضيرها للمصابين العرب في المدينة، مراكز فحص الوباء مع التوضيح أنّ البلدية خصص أماكن للفحص في شرقي القدس تساعد السكان على التوجه وإجراء الفحوصات، كما ونيّة البلدية اصدار عدد من الحملات الإعلامية التوضيحية والتي تتوجه إلى المواطنين العرب وتعمل على تقديم توجيهات لهم للتعامل مع الوباء.

مقلق للغاية

وفي حديث مع رئيس بلدية القدس، موشيه ليئون، لموقع "بكرا" قال: التزامي هو لجميع سكان القدس، بما يشمل السكان العرب شرقي المدينة. أمس عقدنا اجتماعا حتى ساعات متأخرة والهدف هو واحد، التعامل مع وباء الكورونا.

وأضاف: عدد المصابين العرب في المدينة مقلق للغاية، وسأعمل كل جهد على وقف تفشي الوباء.

وعن الحلول التي يقترحها قال: بدأنا في فتح مراكز فحوصات، كما وفنادق مخصصة لعزل المرضى، نركز حاليًا على إيجاد المرضى وقطع سلسلة تفشي المرض البيتية.

عدد المصابين

وأكد الدكتور علي الجبريني (وحدة مكافحة كورونا-كلاليت الرئاسة تنسيق وزارة الصحة) لـ "بكرا" انه منذ بداية جائحة الكورونا حتى اليوم بلغ عدد المصابين من القدس الشرقية حوالي 1700 مصاب لا زال عدد المرضى حوالي 1500.

وأشار الى انه قبل اسبوع كان معدل عدد المصابين في اليوم ما بين 75-100 موضحا انه في الموجة الأولى كان معدل الإصابة 2 في اليوم.

وأوضح انه يوم أمس الأحد تم تسجيل 101 اصابة جديدة.

وناشد د. الجبريني المواطنين بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والمواظبة على التعقيم والامتناع قدر الإمكان عن التجمهر وان يمارسوا حياتهم وفق الارشادات الصحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]