الشريط الأخباري

اسرائيل تستعد لاختبار لقاح ضد الكورونا على البشر قريبا

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 06/08/2020 15:47 , التعديل الأخير 06/08/2020 15:47
اسرائيل تستعد لاختبار لقاح ضد الكورونا على البشر قريبا
Flash90

أعلن وزير الأمن بني غانتس ظهر اليوم الخميس أن المعهد البيولوجي في نس تسيونا سيبدأ اختبار لقاح ضد فيروس الكورونا، حيث وصل غانتس إلى المعهد صباح اليوم للقاء مديره شابيرا، لفحص التّطوّرات في تطوير اللقاح والأجسام المُضادة للفيروس

وقال الوزير "إن جميع التجارب الأولى تكلّلت بالنّجاح وكانت عبارة عن بارقة أمل، والخطوة التالية، هي أن التجارب ستبدأ على البشر بعد التنسيق مع وزارة الصحة ووفقاً لجميع الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بالسلامة الطبية"
وأكمل غانتس كلامه متوجهًا للعلماء العاملين في المعهد مشيرًا إلى أنّهم يشكّلون نخبة علمية تعمل على تحقيق الانجازات
هذا ومن جانبه قال البروفيسور شابيرا إنّ: "المعهد قام بتطوير لقاح فعال وناجح ضد الفيروس على مدار ستة أشهر المستجد وهذا إنجاز عظيم وعلينا أن نبدأ بتجارب السلامة والفعالية بعد العطلة".

وتابع: "حتى الآن، وصلت أربعة لقاحات ضد كورونا إلى مراحلها النهائية، شركة Astra-Zenica التي طورت اللقاح بالتعاون مع جامعة أكسفورد. حتى قبل انتهاء التجارب السريرية ، بدأت الشركة في إنتاج مكثف للقاح. اعتبارًا من أوائل يونيو، كان هناك أكثر من مليوني جرعة من اللقاح".

هناك عدّة دول في العالم تقوم بتطوير المراحل الأخيرة من تصنيع لقاح ضد الكورونا، منها الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا والبرازيل وافيد ان اللقاح الذي قامت بتطويره شركة استرا زنيكا بالتعاون مع جامعة اوكسفورد البريطانية هو الآن في مرحلة اختبار فاعليّته على البشر وان الشركة بدأت بإنتاجه بكميات كبيرة.

أضف تعليق

التعليقات