أفادت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية، أنه من غير المتوقع استئناف الرحلات الجوية المغادرة في إسرائيل حتى منتصف أغسطس/ آب الجاري، وأشارت إلى أن السياحة الداخلية في إسرائيل قد انتعشت، حيث تمتلئ الفنادق في شمال وجنوب البلاد حاليا.

وبحسب الصحيفة "يفسر الانتعاش البطيء في فنادق القدس وتل أبيب مقارنة بإيلات بسبب إعادة فتح 63 في المئة فقط من هذه المؤسسات".

وأشار مسؤول فندقي من تل ابيب، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الفنادق في المدينة بعيدة عن أن تكون ممتلئة بمناسبة الأعياد اليهودية وحتى في أغسطس كان من الصعب استئجار جميع الغرف" وأضاف أن "الفنادق تعرف إقبالا كبيرا مع كل نهاية أسبوع" وأكد أن "معظم الفنادق تبنت سياسات إلغاء مرنة جراء تفشي وباء كورونا".

وبحسب أحد مالكي الفنادق في الجليل الأعلى، فإن الأسعار هي نفسها مقارنة بالعام المنصرم "على الرغم من استثمار تكاليف إضافية في الموظفين لتنفيذ توجيهات الوزارة الصحة".

وقالت مديرة التسويق والمبيعات في إحدى الشركات السياحية، شيرلي كوهين أوركابي: "تؤثر تفضيلات مدن معينة على الأسعار بشكل طبيعي " وأضافت شيرلي"قد يكون سعر الإجازة في مدينة إيلات –جنوب البلاد-أغلى بنسبة 50 في المئة إلى 60 في المئة مقارنة بعام 2019، بينما انخفض سعر الإجازة في تل أبيب والقدس بنسبة مماثلة".

المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]