إبتداء من اليوم، الخميس 13/8 الساعة 6.00 مساء

يبدأ العمال الفلسطينيون في مصنع "غرين نت" في عطروت (شمال القدس) اضراب عن العمل لمدة 4 أيام

نقابة معا والعمال يطالبون بوقت الفصل التعسفي للعمال والوصول الى إتفاق جماعي يضمن حقوق العمال وكرامتهم

إضراب عمال مصنع "غرين نت" المنظمون في اطار نقابة معا يأتي كرد على اقدام الشركة على فصل 7 عمال لهم اقدمية في العمل ومن ضمنهم ناشط في اللجنة العمالية في المصنع وكذلك على خلفية رفض الشركة التوقيع على إتفاق جماعي الذي يضمن حقوق العمال بما في ذلك وفق الإجراءات أحادية الجانب وضمان صحة وسلامة العمال وتعويضهم على السفر ويدفع لهم إضافة الأجور على العمل في ساعات الليل وعلى المخاطرة وعلى الاقدمية وعلى الدرجة المهنية.

في يوم الأربعاء 29/7 أعلنت النقابة إضراب إنذاري ليوم واحد بهدف اقناع الإدارة التراجع عن فصل العمال واحتجاجا على فرض المبيت الاجباري على العمال بظروف غير صحية وخطرة. اليوم وبعد اتبين بان الشركة تستمر في نهجها الرافض قرر العمال والنقابة تصعيد المعركة وإعلان الاضراب لمدة 4 أيام وذلك كما اسلفنا بالمطالبة لوقف الفصل التعسفي والعودة الى طاولة المفاوضات والتوصل الى اتفاق جماعي مع النقابة.

****

تنظم نقابة معا العمالية يوم الجمعة 14/8 الساعة 8.00 صباحًا إعتصامًا تضامنيًا مع عمال مصنع "غرين نت" - وتدعو النقابة مؤيدي حقوق العمال وحقوق الانسان والبيئة لحضور الاعتصام التضامني مع معركة العمال الهامة. سيكون في المكان لقاء مع العمال المضربين الذين يتحدثون عن ظروف وشروط عملهم الصعبة، علما بان العمال يعملون في مصنع لتدوير القمامة الذي يعاني به العمال من روائح كريهة ويشكل العمل به صعوبة كبيرة ويسبب ضررا لصحة العامل. سيقام الاعتصام في مكان قريب من المدخل للمنطقة الصناعية عطروت في ساحة مقهى - للتفاصيل وتنسيق الوصول للمكان يجب الاتصال باساف اديب مدير نقابة معا 0504330034
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]