بمشاركة واسعة، ووقفة احتجاجية كبيرة، اختتمت  مسيرة "أمهات من اجل الحياة" وضد الجريمة والعنف ظهر اليوم الأحد في القدس، تحديدًا امام مكتب رئيس الدولة في القدس الذي كان المحطة الاخيرة في هذه المسيرة الشاقة التي انطلقت فيها المشاركات مشيا على الاقدام من حي الحليصة في حيفا  قبل أيام.
واجتمعت 4 امهات وسيدات يمثلن الامهات والعائلات من الجليل والمثلث والنقب والقدس برئيس الدولة رؤوفين ريفلين بمشاركة النائب أيمن عودة، وبعد ذلك ناشطين آخرين ونواب، بينهم النائب أسامة السعدي.


خرجت مسيرة "أمهات من اجل الحياة" وضد الجريمة والعنف قبل قليل من بلدة ابو غوش لتنطلق نحو وجهتها الاخيرة في القدس مكتب رئيس الدولة حيث من المتوقع ان يستقبل رئيس الدولة الامهات ظهر اليوم.

وفي حديث مع الام الثاكل منى خليل قالت:" الطريق ليست سهلة ولكن كلي اصرار على استكمال المسيرة حتى الوصول الى القدس من اجل المطالبة بالعدالة لابني المغدور خليل ومن اجل كافة ابناء المجتمع العربي ضحايا تقاعس الشرطة."

وبعد وصول المسيرة الي مقر رئيس الدولة رؤوبين ريفلين، القى بالأمهات، وجاء في بيان مكتب رئيس الدولة:"فقدت منى خليل من حيفا ابنها خليل البالغ من العمر 28 عامًا، وفقدت غازية جبالي ابنها سعد الذي قُتل في الطيبة، وفقدت فردوس حبيب الله ابنتها الوحيدة عروب البالغة من العمر 16 عامًا دهسا في نوف هجليل وفقدت كفاح اغبارية شقيقها خالد في أم الفحم. منذ بداية عام 2020 شهد المجتمع العربي أكثر من 50 جريمة قتل".

وعبر الرئيس في بداية حديثه عن حزنه وقال: "أود أن أعبر عن تعازيّ لخسارتكم الكبيرة. اتمنى ان لا تعرفوا المزيد من الأسى. الألم عظيم".وقال الرئيس "على الدولة أن تحمي مواطنيها وعلى المواطنين ان ينظروا الى الشرطة كحراس لمنازلهم" ، مشدداً على أن "هذا ليس كفاحاً للمجتمع العربي وحده ، إنه كفاحنا جميعاً كمجتمع وهو مسؤوليتنا جميعاً".
وقال الرئيس "يجب أن نتعاون ونحارب وباء الجريمة والأسلحة غير المشروعة على جميع الجبهات"، مضيفًا: "يجب على المجتمع العربي التجند على جميع المستويات - في المدارس والكليات والمحلات. وقول "لا" للعنف ، و"لا" للجريمة ، و "لا" للأسلحة غير المشروعة.
وقال الرئيس: "في دولة إسرائيل لا يوجد مواطنون أكثر مساواة وأقل مساواة. دولة إسرائيل عليها التزام متساو بتوفير الحماية لكل مواطن - ولكل شخص الحق في العيش بأمان". "هذا الصوت مهم. لديه القدرة على إحداث فرق حقيقي وإنقاذ الأرواح. فقط تعاون جميع الأطراف والشرطة ونظام التعليم والقادة والأفراد على الأرض سنكون قادرين على مواجهة هذا التحدي الهام". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]