اكد رجل الاعمال منيب رشيد المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين انه في اعقاب الإعلان عن اتفاق "السلام" بين الامارات وإسرائيل برعاية أمريكية طلبنا عقد اجتماع طارئ مساء الثلاثاء لوضع خطة من اجل تنفيذها على اعتبار ان كل الفصائل الفلسطينية موجودة في خندق واحد لتوحديهم وانهاء الانقسام وتعزيز البيت الداخلي الفلسطيني ونحن نرحب بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي في هذا الاجتماع.

رسالة

ووجه المصري في حديث ل بكرا رسالة للمجتمعين بالقول " رسالتي هو ضرورة الخروج بخطة والاتفاق على برنامج سياسي لمواجهة التحديات التي تواجهنا , وتنفيذ توصيات اجتماع الرئاسة الذي عقد مؤخرا أهمها قرار حل الاتفاقيات مع إسرائيل وامريكا ووضع رؤية مستقبلية" مشددا على ضرورة عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لان منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية هما المرجعية وتتحدثان باسم الشعب الفلسطيني وترفضان ان يتدخل احد في شؤونها الداخلية.

مشاورات

وبخصوص اتفاق " السلام " قال المصري ان المبادرة العربية للسلام أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية للسلام في الشرق الأوسط وباركها الشيخ زايد الذي كان يسمى فارس القدس وفلسطين , كان بودنا قبل ان تتأخذ القيادة في الامارات هذه الخطوة ان تجري مشاورات مع القيادة الفلسطينية باعتبارنا نحن أصحاب الشأن , إسرائيل تتطلع الى اخراج قضيتنا من الايادي الفلسطينية الى ايادي إقليمية وعلينا ان نكون حذرين وواعين بخصوص ذلك.

منظمة التحرير


وأشار الى ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وان القيادة الفلسطينية منبثقة عن المنظمة موضحا ان ما يعانيه الفلسطينيين من مصائب ومشاكل ناتجة عن وعد بلفور لذا على إخواننا العرب عدم عقد أي اتفاق مع إسرائيل الا من خلال الفلسطينيين او الجامعة العربية.

وقال ان إسرائيل تسعى لفكفكة الجامعة العربية وكل تضامن عربي مع القضية الفلسطينية , مؤكدا ان الشعب الفلسطيني هو صاحب القرار في أي اتفاق بخصوص القضية الفلسطينية.

وأشار المصري الى نوايا إسرائيل بالتخلص من الفلسطينيين وتجريدهم من حقوقهم من خلال سن قانون القومية العنصري بهدف بناء دولة يهودية.

ضم الاراضي


ووصف المصري قرار إسرائيل بضم أراضي فلسطينية بانها خرافة إسرائيلية مبنية على وعد بلفور وكل ما بني على باطل فهو باطل, ونرفض قرار الضم جملة وتفصيلا مؤكدا ان إسرائيل لم تلتزم باي شيء من اتفاقيات أوسلو والتي تتجاهل قرارات الشرعية الدولية وقرارات هيئة الأمم والقانون الدولي , مشددا على ان الفلسطينيين ماضون في تقرير مصيريهم بأيدهم وقال نامل من الدول العربية ان تدرك ذلك ونامل من الجامعة العربية والكتلة الإسلامية وافريقيا وكل من احب قضية فلسطين مساندة القيادة الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]