أعلنت الهستدروت مساء اليوم عن نزاع عمل في الحكم المحلي في المدن الثلاث الكبرى وفي المجالس الأقليمية، وذلك في إطار النضال لمنع فصل آلاف العاملين في برنامج "كاريف"، بسبب انعدام الميزانيات الحكومية .

ويعني إعلان نزاع العمل المذكور، انه خلال الاسبوعين القادمين، ستشرع الهستدروت بخطوات نقابية ضمن عمل السلطات المحلية المذكورة.

وصرح رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال، انه اذا لم يتم ايجاد حل للعاملين في برنامج "كاريف"، فإن العاملين في مجالات التعليم الداعمة، من مساعدات روضات والمدبرات في المؤسسات التعليمية والسكريترات لن يفتتحوا السنة الدراسية القريبة.

وفي رسالة وجهها بار طال لرئيس الحكم المحلي حاييم بيباس، الذي يشغل منصب رئيس بلدية موديعين مكابيم ريعوت ايضا، ولمديري بلديات تل ابيب يافا والقدس وبلدية حيفا، كتب فيها ان هذا النزاع يأتي "بسبب الا مبالاة التي تبديها وزارة التعليم فيما يتعلق بفصل 4000 عامل في برنامج "كاريف" للتداخل التعليمي، لن نستطيع ان نقف مكتوفي الأيدي ازاء هذه الخطوة".

ويعمل برنامج "كاريف" التعليمي منذ أكثر من 25 عاما، ويقدم دروس في الإثراء خلال الدوام التعليمي لمئات آلاف الطلاب في المدارس ورياض الأطفال في حوالي 125 سلطة محلية في ارجاء البلاد خاصة في الضواحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]