اختتم يوم أمس الخميس فعاليات المخيم الكشفي الخاص بالمعلمين والمعلمات من مختلف الألوية والبلدات العربية، وأقيم المخيم في شمال البلاد وتحديداً في "منطقة أحراش لوبيه" واستمر مدة يومين متتاليين .

وجاء المخيم الكشفي بدعم وتوجيه من الاستاذ جلال الصفدي مدير القسم العربي لادارة المجتمع والشباب بوزارة التربية والتعليم الذي افتتح فعاليات المخيم، واشاد بتعيين المربية أميرة حايين مسؤولة عن الكشافة المدرسية مؤكدا على أهمية الرؤية المستقبلية لمواصلة الدعم في تطوير الكشافة المدرسية، ورفع مستوى المهنية وتعزيز ثقافة الإنتماء للمعلمين والطلاب.

وقد هدف المخيم الى التحضير للعام الدراسي 2020/2021م، ورغم الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا إلا ان الجهود التي بذلت من مفتشة الكشافة المدرسية المربية اميره حايين وطاقم المرشدين من كافة ألوية البلاد ساهم في تحقيق الأهداف المرجوة .

وخضعت فعاليات المخيم الكشفي الى تعليمات وزارة الصحة وتم الالتزام بها حفاظا على سلامة الجميع ، كما واشتمل البرنامج على عدة فعاليات منها الأسس التي نعتمد عليها في تنظيم المخيمات الكشفية، وأبرز المهارات التي يمكن تطبيقها من تعلم الربطات والعقد، وبناء سارية الاعلام ، ورفع الاعلام وتنزيلها، والسير النظامي، وحفلات السمر الليلية ، وتذويت القيم المختلفة التي تهدف الى ايصالها لطلبة المدارس، وغيرها من المواضيع الهادفة .

وقد زار المخيم الاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية الجماهيرية، والاستاذ ايمن جبارة مفتش التربية الاجتماعية في لواء القدس، والاستاذ بهاء سعده مفتش التربية الاجتماعية في لواء حيفا .

وفي نهاية المخيم الكشفي شكرت المربية أميرة حايين المشاركين ،وكل من ساهم في انجاح الفعاليات، ووعدت بالعديد من الأنشطة والفعاليات لتطوير الكشافة المدرسية في كافة ألوية البلاد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]