الشريط الأخباري

الضفة: غدا ينطلق العام الدراسي وفق نظام "التعليم المُدمج"

موقع بُـكرا، شبكة راية الاعلامية
نشر بـ 05/09/2020 12:52 , التعديل الأخير 05/09/2020 12:52
الضفة: غدا ينطلق العام الدراسي وفق نظام
Photo by Chen Leopold/Flash90

 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن يوم غد الأحد، سينطلق العام الدراسي الجديد وفق إجراءات وقائية، وكشفت عدد الطلاب الذين سيبدأون العام الدراسي، وآلية الدوام المدرسي في ظل استمرار تفشي كورونا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، إن يوم غد الأحد، وبعد 6 شهور من الانقطاع، يبدأ العام الدراسي الجديد مع تحديات كبرى مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع.

وأكد صالح في حديث للإذاعة الرسمية، أنه تم اتخاذ كل سبل الوقاية في المدارس والمرافق التعليمية، وهناك عمل دؤوب ومتواصل لكل طواقم التربية والتعليم لوضع تصور واضح لبدء هذا العام.

وأوضح صالح، أنه في هذا العام سيعود للدوام تقريبا مليون و350 ألف طالب وطالبة في الضفة وغزة والقدس، في كل مراحل الدراسة وموزعين على كافة الصفوف وفق نظام مختلف قليلاً عما كان سابقا.

وأشار إلى أن هذا العام يعتمد على نظام التعليم المدمج، حيث ينقسم الطلبة إلى قسمين، قسم يداوم يوم والقسم الآخر يداوم في اليوم التالي، إلا في المدارس التي يكون بها أعداد قليلة من الطلاب، والقادرة على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية مع وجود أعداد الطلاب كاملة.

ولفت صالح إلى أن التواصل مستمر بين وزارة التربية والتعليم وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة لترتيب العام الدراسي وأهمها وزارة الصحة التي أقرت ضرورة العمل وفق البرتوكول الصحي.



وأضاف: "لسنا الوحيدين الذين نعود للمدارس في ظل وجود جائحة كورونا حيث أن العالم أجمع يقوم بذلك، ونحن جزء من منظومة إقليمية وعالمية، ودرسنا كافة التجارب العالمية في هذا المجال"، وفق قوله.
 

أضف تعليق

التعليقات