من المفترض أن تقدم وزارة السياحة للمحكمة العليا حتى يوم الأحد القريب، 6.9.20، ردها فيما يتعلق بمشروع التلفريك إلى البلدة القديمة. هذا المخطط وإن تم تنفيذه، سيعمل على تغيير مستقبل المدينة، وسيغير المشهد الفضائي كما وسيمس بالطابع التاريخي والديني لها، هذا وفقًا توصيات قدمها خبراء، والذين اشاروا إلى أنّ المخطط لن يحل، وحتى أنه سيثقل، حركة السير إلى البلدة القديمة.

هذه فرصة وزير السياحة الإعلان أنه يلغي المخطط ويحافظ على القدس وجمالها- شاركونا الآن بندائنا إلى وزير السياحة، اساف زمير، لإلغاء المخطط.

انضموا إلى نداء 75 باحث وأكاديمي ومخطط مدن والذين توجهوا إلى زمير مطالبين الغاء المخطط الذي يمس بالطابع التاريخي للمدينة، كما وإلى رسالة 30 من مخططي المدن العالميين الذين توجهوا إلى حكومة إسرائيل بذات المطلب.

وزارة السياحة عملت في السنوات الأخيرة على تطوير مشروع "القطار الهوائي" إلى البلدة القديمة. المخطط المقترح يمر فوق "جاي بن هينون" بالقرب من اسوار القدس، ويبلغ طوله 1400 متر، ويشمل أعمدة ضخمة جدًا والكثير من المقطورات، وهذا الحجم سيشكل دمارًا ويغير مبنى المدينة التاريخي والديني.

لتوقيع العريضة، يرجى (الضغط هنا) أو الدخول إلى الرابط التالي: https://my.zazim.org.il/petitions/zmyr-l-thrvs-t-yrvshlym-1

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]