الشريط الأخباري

كورونا: السماح بإجراء البجروت في البلدات الحمراء .. وتوضيح هام من وزارة الصحة

موقع بكرا
نشر بـ 07/09/2020 10:11 , التعديل الأخير 07/09/2020 10:11
كورونا: السماح بإجراء البجروت في البلدات الحمراء .. وتوضيح هام من وزارة الصحة
Photo by Yonatan Sindel/Flash90

صادق المجلس الوزاري المصغّر لشؤون الكورونا صباح اليوم الاثنين على اقتراح وزير الصحة بالسماح بإجراء امتحانات البجروت في مدارس البلدات الحمراء، ابتداء من هذا الصباح. كالمعلوم، فإن المجلس الوزاري قرر تعليق الدراسة في البلدات الحمراء منذ الأسبوع الماضي، ما عدا مؤسسات التعليم الخاص.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة أن كل القوائم التي تتناقلها وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول البلدات الحمراء، ليست دقيقة ونهائية وعلى مسؤولية ناشرها، وأن القائمة النهائية سيتم نشرها بشكل رسمي اليوم.

وما زالت الأرقام مستمرة بالارتفاع، إذ بلغ عدد الإصابات الجديدة منذ فجر اليوم 561 إصابة، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة بالأمس 2157، وبين مجمل المصابين هنالك 449 حالة خطيرة فيما بلغ عدد الوفيات 1019 واجمالي عدد المصابين 26099.

وقرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا (كابينت الكورونا) بالأمس اعلان الاغلاق في البلدات الحمراء من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة فجرًا، بدءً من اليوم الاثنين، ويشمل الاغلاق كافة المحلات التجارية باستثناء محلات بيع الأغذية والدواء، كما ويشمل منع خروج المواطن لأبعد من 500 متر من منزله، وقرر الكابينت أيضًا تعطيل المدارس في هذه البلدات الحمراء، باستثناء التعليم الخاص، بدءً من يوم غد الثلاثاء.

أضف تعليق

التعليقات