الشريط الأخباري

وزير السياحة يرد على استجواب توما-سليمان حول ترميم برج المنارة

موقع بكرا
نشر بـ 08/09/2020 14:39 , التعديل الأخير 08/09/2020 14:39
وزير السياحة يرد على استجواب توما-سليمان حول ترميم برج المنارة


توما-سليمان: سأواصل الضغط على الوزارة حتى يتم ترميم البرج
تلقت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، جوابًا من وزير السياحة أساف زامير، بخصوص استجوابها الذي تطرقت به إلى أعمال ترميم برج المنارة المعروف ببرج الذبابة المتواجد في مدخل ميناء عكا، والذي تعرض قبل فترة قصيرة لانهيار جزء كبير منه بسبب اهماله من قبل شركة تطوير عكا القديمة الحكومية.
وجاء في جواب الوزير إلى أن الوزارة قامت بإصدار التعليمات لسلطة أراضي إسرائيل، المسؤولة عن الأسوار القديمة في عكا بما في ذلك برج المنارة، وصادقت على ميزانية تقدر ب ٥٠ ألف شيكل للقيام بمسح شامل وتقدير لوضع البرج بما في ذلك غوص تحت الماء للاستطلاع على وضعية الأجزاء السفلى من البرج، وبعد ذلك ستتم المصادقة على ميزانية إضافية للمباشرة باعمال الترميم.
وكانت قد علمت النائبة ان البلدية وجهت انذار لشركة تطوير عكا أن تقوم باجراء التصليخات على المبنى خلال ستة أشهر حيث تنتهي في بداية شهر كانون الأول.
وفي تعقيبها قالت النائبة توما-سليمان:" من الجيد أن وزارة السياحة قامت بالتجاوب في هذه القضية، لكن عملية المسح وتقدير الأضرار الناجمة يجب أن تكون في أسرع وقت ممكن للمباشرة بعملية الترميم".
وأضافت توما-سليمان:" عكا صنفت واحدة من مدن التراث العالمي حسب منظمة اليونيسكو بسبب هذه المعالم التاريخية التي يتوافد اليها العديد من الزوار، واهمال هذه المعالم من قبل السلطات المختصة ستؤدي إلى أضرار لا يمكن إصلاحها لاحقا، لذا يجب العمل على الحفاظ عليها".
كما أكدت توما-سليمان إلى أنها ستتابع الموضوع وستستمر بالضغط على الجهات المختصة حتى يتم ترميم البرج.

أضف تعليق

التعليقات