في فيديو خاص، قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أن المعلومات التي وصلته عن أحداث أم الحيران من قبل الشرطة تؤكد أنّ الحديث عن عملية تخريبية، لكن تقرير أمس كشف خلاف ذلك. 

وأوضح نتنياهو أنه ازاء هذه التطورات يعبر عن اسفة لعائلة القيعان، في حين لم يوضح ماذا سيحمل هذا الأسف من تداعيات. 

العائلة تطالب حقها 

وفي وقت لاحق اليوم اصدرت عائلة القيعان بيانا اكدت من خلاله عدم تنازلها عن حق ابنها الشهيد، وجاء في البيان: نحن كعائلة لن نتنازل عن حق المربي الراحل يعقوب أبو القيعان في تطهير سمعته وتبرئة إسمه من الاتهامات الباطلة للوزير أردان والشيخ وكل من قال عنه او طعن في شخصه أو كتب عنه. نحن نعرف الحقيقة وعرفناها منذ اللحظة الأولى، لأننا جميعًا نعرف من هو يعقوب.

وأضاف بيان العائلة: يعقوب قائد ومربي وأبًا وشقيقًا محبوبًا قُتل بدم بارد والأسرة ما زالت تواصل معركتها القانونية ضد النائب العام للدولة والشرطة ومطلقي النار عليه والمسعف المهمل والطبيبة التي رفضت اسعافه. كل هذا تم في استئناف وفِيها اثبات مسؤولية الدولة في القضية بحيث يعاقب المسئول.نطالب من كل من تفوه بكلمات بشعة او سب سمعته أو تكلم بالاعتذار للأسرة والأم والزوجة والإخوة والأبناء والبنات..

وأوضحت العائلة: التقرير الذي تم نشره امس على القناة 12 يطرح مرة أخرى ضرورة إنصاف الراحل يعقوب ونطالب بتشكيل لجنة تحقيق للتحقيق في الأحداث ومحاكمة جميع المسؤولين في التسلسل القيادي من الميدان إلى وزير الأمن الداخلي. نشكر كل من الإعلاميين وأعضاء الكنيست العرب واليهود والمنظمات والهيئات الداعمة الذين يواصلون الوقوف إلى جانبنا في نضالنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]