الشريط الأخباري

السياحة في النرويج مع توم كروز في "المهمة المستحيلة"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 11/09/2020 09:40 , التعديل الأخير 11/09/2020 09:40
السياحة في النرويج مع توم كروز في

 

بعد أن نقل الممثل الأمريكي توم كروز Tom Cruise مكان تصوير فيلمه "المهمة المستحيلة 7" Mission Impossible 7 للنرويج، بسبب انتشار وباء "كوفيد_19"، ظهر النجم الشهير على متن دراجة نارية تسير على منحدر جبلي في منطقة هيليسلت بالنرويج نحو الهاوية، قبل أن يقفز بشكل مفاجئ عنها، ويتركها تسقط في الوادي، ويهبط بسلام بواسطة المظلة.

من السهل تصوّر الفايكنج والمضايق الخلابة عند التفكير في النرويج أكثر من الممثل توم كروز، فهذه الدولة تعج بوجهات السياحة، وهي مقصد الراغبين في أداء النشاطات البحرية والمشي وهواة التاريخ لزيارة مدن القرون الوسطى الجذابة والمليئة بوسائل الراحة الحديثة... في الآتي، لمحة عامة عن بعض مناطق الجذب السياحي في النرويج، بالإضافة إلى مكان تصوير "المهمة المستحيلة".

شلال هيليسلت

يعد شلال هيليسلت Hellesylt حيث صوّر توم كروز مشهد فيلمه الخطير معلمًا بارزًا، فهو يتوسّط قرية في غرب النرويج، ويقع بين جسرين (جسر Høge من 1907 وجسر Hellesylt من 1902). هناك، تتدفق كتل المياه أسفل أحجار الجرانيت المصقولة. إنه مشهد مثير للإعجاب في أوائل الصيف خلال فترة ذوبان الجليد.

Geirangerfjord

أشهر مناطق الجذب السياحي في النرويج هي على الأرجح المضايق. ومن بين أجمل هذه المضايق هو Geirangerfjord، الذي يقع في جنوب غرب النرويج، بالقرب من بلدة lesund الساحلية. يمتد Geirangerfjord لأكثر من 15 كيلومترًا، وهو بمثابة "أعجوبة" طبيعية، قوامها المياه الزرقاء العميقة، المحاطة بالمنحدرات المهيبة والجبال الخضر المورقة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من ألف متر. إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، تكثر الشلالات وطابع الريف الخصب الذي تنتشر فيه المزارع الخلابة.

متحف سفن الفايكنج

منذ قرون، أبحر الفايكنج في البحار الشمالية، وأثاروا الذعر في قلوب سكان المنطقة التي كان هؤلاء المحاربون الشرسون على وشك غزوها. اليوم، يمكن للزائرين مشاهدة بعض سفن الفايكنج، إذ يعرض متحف Viking Ship في أوسلو بعضًا من هذه السفن العظيمة، التي تعود إلى القرن التاسع. تتضمن القائمة سفنًا من Gokstad وOseberg وTune، بما في ذلك زوجان من أفضل السفن الخشب في العالم من تلك الحقبة. تعتبر سفينة Oseberg هي الأفضل حفظًا، وقد عُثر عليها في تل دفن في مزرعة بالقرب من Oseberg. يعرض المتحف أيضًا المنسوجات والأدوات والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى عناصر من مقابر الفايكنج.

"جوستيدالسبرين" الجليدي

ربما تكون مناظر الطبيعة الجليديّة، هي المعلم الأبرز في Jostedalsbreen Glacier، أكبر نهر جليدي في أوروبا. يقع هذا العنوان السياحي في جنوب النرويج؛ ويحيط بالنهر الجليدي متنزه Jostedalsbreen Glacier الوطني. منذ سنوات خلت، كان بإمكان السكّان المحليين عبور النهر الجليدي سيرًا على الأقدام، وربما كانوا يرعون الحيوانات في طريقهم إلى السوق، ولكن هذا غير ممكن اليوم، إذ تقلّص النهر الجليدي بشكل كبير. هناك، يُسمح بالمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد، ولكن يجب على الرياضيين الاستعداد جيدًا لأن هذه الأنشطة قد تكون خطيرة، وتتطلب مستوى متقدمًا من المهارة.

"فورينغفوسن"

Vøringfossen هو الشلال الأكثر شهرةً في النرويج، فهو ينحدر بطول 180 مترًا، ويحتل المرتبة 83 على لائحة أعلى الشلالات في النرويج. يقع Vøringfossen في Mabodelen، والأخير عبارة عن واد ضيق بين أوسلو وبيرغن. يزور السائحون Vøringfossen منذ ما يقرب من 200 سنة؛ يحتوي المكان على فندق شُيد في سنة 1880، وتحديدًا في الجزء العلوي، ما يتطلب من الضيوف السير لمسافة 1500 خطوة للوصول إلى أماكن إقامتهم! من السهل الوصول إلى القمة هذه الأيام، لكن سقوط مياه الشلال لم يعد قويًّا كما كان في السابق بسبب إنشاء مصنع لتوليد الطاقة الكهرومائية في أعلى النهر.
 

أضف تعليق

التعليقات