الشريط الأخباري

عبد القادر يدعو لتشكيل حكومة طوارئ وإنهاء الانقسام في أعقاب التطبيع مع اسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 13/09/2020 15:35 , التعديل الأخير 13/09/2020 15:35
عبد القادر يدعو لتشكيل حكومة طوارئ وإنهاء الانقسام في أعقاب التطبيع مع اسرائيل


دعا حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لتشكيل حكومة طوارئ وطنية وانهاء الانقسام واجراء الانتخابات في اعقاب اتفاق التطبيع البحريني والاماراتي مع اسرائيل.

وقال عبد القادر ل بكرا " اقترح تشكيل حكومة طوارئ وطنية لان الحكومة الحالية لا تلبي الحد الأدنى من تطلعات الشعب الفلسطيني مضيفا نحن بحاجة الى إنهاء الانقسام وإعادة توحيد الصف الفلسطيني وان الرئيس أبو مازن قادر على ذلك لو توفرت لديه الإرادة السياسية.

كما شدد على ضرورة إجراء الانتخابات وقال من حق الشعب الفلسطيني ان يقول كلمته في هذه المرحلة فهو غيب لفترة طويلة من الزمن وان يبدي رايه في كل المسارات السياسية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية مضيفا ان الأوان لهذا الشعب ان يقول كلمته في مواجهة هذا الواقع الصعب التي تمر به القضية الفلسطينية من خلال انتخابات عامة قبل نهاية هذا العام.

ولفت الى أهمية إحياء منظمة التحرير الفلسطينية ومشاركة كل الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس والجهاد الإسلامي في هذه المنظمة.

واكد عبد القادر ان هذه الخيارات الديمقراطية هي الرد الطبيعي والأساسي والوحيد على كل ما يتعرض اليه الشعب والقضية الفلسطينية.

وذكر انه في اعقاب تطبيع بعض الدول العربية مع اسرائيل على القيادة الفلسطينية ان لا تختبئ وراء الشعارات والتنديد والاستنكار والشجب وإصدار البيانات دون أن يكون لذلك رصيد على الأرض يقنع الشعب الفلسطيني بأن هناك تحرك حقيقي من اجل الحفاظ والدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال انا احمل القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بصورة عامة المسؤولية الكاملة فيما آلت إليه القضية الفلسطينية, وارى ان الخروج من هذا المأزق يعتمد على الرئيس أبو مازن لأنه هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني وعليه ان يصارح شعبه ويتخذ خطوات حقيقية من أجل تغيير المسار, وبالتالي تغيير السياسات والاستراتيجيات حتى نخرج من هذا النفق المظلم.

أضف تعليق

التعليقات