الشريط الأخباري

دعوات لشد الرحال اليه .. المسجد الأقصى سيبقى مفتوحا في الأعياد اليهودية

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/09/2020 10:00 , التعديل الأخير 18/09/2020 10:00
دعوات لشد الرحال اليه .. المسجد الأقصى سيبقى مفتوحا في الأعياد اليهودية

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية في القدس، استمرار دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال فترة الاغلاق، وذلك بعد رفض الشرطة الإسرائيلية غلق المسجد والسماح للمستوطنين بالاقتحامات.

واكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ل بكرا استمرار فتح أبواب الأقصى للمصلين في جميع الأوقات ونحن نناشد اهل فلسطين كافة كل من يستطيع الوصول للأقصى يجب عليه ان يأتي للمسجد للصلاة.

ورفض الشيخ صبري استمرار اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى الاستفزازية لنؤكد على بقاء الوضع القائم للاقصى ونرفض تغييره كما يدعي الاحتلال وان هذه الاقتحامات لن تكسب الاحتلال أي حق في الأقصى.

وكان مصدر مسؤول في الأوقاف الاسلامية ،قد افاد سابقا بأن قرار مجلس الأوقاف بتعليق الصلاة في المسجد الأقصى كان مرهونا بمنع الشرطة الاسرائيلية المستوطنين من اقتحامه خلال فترة التعليق المقترحة وهي 3 اسابيع. "وطالما أن الشرطة ستمتنع عن تنفيذ هذا الشرط، فان أبواب الأقصى ستبقى مفتوحة أمام المصلين".

وجددت الأوقاف الإسلامية، دعوتها إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والحفاظ على تعليمات وزارة الصحة والالتزام بلباس الكمامات خلال أداء صلاة الجمعة وباقي الصلوات.

ودعت الأوقاف المصلين من كبار السن والذين يعانون من أمراض أو أعراض إلى عدم الحضور إلى المسجد الأقصى والتزام منازلهم أو الصلاة في أقرب مسجد، وطالبت الجميع بإحضار كمامات وسجادة صلاة والالتزام بتعليمات موظفي الأوقاف والحراس والمتطوعين في أروقة وساحات ومصاطب المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية أن المسجد الأقصى سيبقى مفتوحاً أمام المصلين، ولن يغلق في المناسبات الدينية والأعياد اليهودية.

وعززت الشرطة الإسرائيلية منذ مساء الخميس من تواجدها في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك استعداداً للاحتفالات الإسرائيلية برأس السنة العبرية.
 

أضف تعليق

التعليقات