أفاد الدكتور علي الجبريني (وحدة مكافحة كورونا القدس) أن تدهورا خطيرا طرأ على الوضع الصحي والبيئي في مدينة القدس يومي السبت والأحد أسفر عن تسجيل ست حالات وفاة نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا إضافة الى وقوع 146 اصابة جديدة .
وقال الطبيب الجبريني أن الوفيات الست شهدتها أحياء جبل المكبر ، شعفاط ، البلدة القديمة ، قلنديا ، وبيت حنينا حالتين، ليرتفع يذلك عدد الوفيات الى 54 منذ بداية الجائحة مشيرا الى أن الارتفاع الحاد بعدد الوفيات في القدس مقترن تماما بارتفاع حالات الوفاة في البلاد حيث تم تسجيل 40 حالة وفاة خلال 48 ساعة فقط ،؛ نظرا لتدهور حالة عدد كبير من المرضى والارتفاع الحاد في عدد الحالات الخطيرة والموصولة على أجهزة التنفس.
وحول الاصابات قال الجبريني أنها بلغت 146 اصابة ليرتفع عدد الاصابات النشطة الى 1830 بعد تسجيل 246 حالة شفاء في حين بلغ مجموع الاصابات في مدينة القدس منذ شهر اذار الماضي 8841 اصابة .
وحذر الدكتور الجبريني من خطورة الوضع في ضوء التقارير الصادرة عن المستشفيات والتي تشير الى ارتفاع كبير في عدد الاصابات الخطيرة .
في سياق متصل أشار الجبريني الى انخفاض عدد الفحوصات في مدينة القدس وتأخر صدور عدد كبير من النتائج متمنيا على المواطنين التوجه الى مراكز الفحص المنتشرة في المدينة والمواظبة على التعقيم وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بالاجراءات الخاصة بالتقييد والاغلاق، سائلاً الله السلامة للجميع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]