الشريط الأخباري

نوايا لبناء مستشفى ميداني ومناشدة للأطباء المتقاعدين بالتجنّد

موقع بكرا
نشر بـ 21/09/2020 21:30 , التعديل الأخير 21/09/2020 21:30
نوايا لبناء مستشفى ميداني ومناشدة للأطباء المتقاعدين بالتجنّد

أمر بيني غانتس وزير الأمن الإسرائيلي، اليوم الاثنين، جيشه بالاستعداد لبناء مستشفى ميداني يتسع لاستيعاب 200 سرير خاص بمرضى فيروس كورونا.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن ذلك جاء بسبب التكدس الكبير في المستشفيات لمرضى كورونا، مشيرًا إلى أن هناك مستشفيات مركزية لم تعد قادرة على استيعاب مزيد من المرضى.

وأعلن مستشفى شعاري تسيديك بالقدس، وأسوتا في أسدود عن توقفهما عن استقبال أي مرضى بعد وصول الحد الكبير لديها من استيعاب المرضى.

وزارة الصحة توجه دعوة الى الأطباء المتقاعدين للمساهمة في المستشفيات

وفي غضون الجائحة المستمرة والحاجة الى قوى عاملة في القطاع الصحي، وجهت وزارة الصحة والنقابة الطبية دعوة الى الأطباء المتقاعدين للمساهمة في مساعدة المستشفيات وتعزيز القوى العاملة فيها بسبب كورونا. وكتبت الهيئتان اننا نواجه أوضاعا طارئة وبالتالي يتعين تجنيد الاحتياط. ولن يعمل من يلبي الدعوة من الأطباء المتقاعدين في اقسام كورونا بسبب أعمارهم وتصنيفهم في دائرة الفئة المعرضة للخطر.

إلى ذلك، قررت وزارة الصحة مضاعفة عدد فحوصات كورونا من خمسين الفا الى مائة الف في اليوم، وأفادت إذاعة (كان) ان ذلك سيبدأ مطلع شهر تشرين ثاني نوفمبر المقبل، كما سيتم توسيع رقعة التحقيقات الوبائية التي تتولاها قيادة الجبهة الداخلية.

أضف تعليق

التعليقات