عند تطبيق مكياج العيون، لا بد من أخذ بعض الأمور المهمة بالاعتبار، التي تخولك الحصول على مكياج عيون لا تشوبه شائبة، لا سيما إن كنت من المبتدئات في تطبيق المكياج. وتعد طريقة وضع ظلال العيون الخطوة الأبرز في مكياج العين، حيث لا بد من مراعاة شكل العين، الألوان المناسبة، والمكان الصحيح لوضع ظل العين سواء الفاتح أو الداكن... انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك طريقتين لـ وضع ظلال العيون، تخولانك رسم العين كالمحترفين.


الطريقة الأولى
قومي أولاً بمزج لونين من ظل العين، على أن يكون الأول محايداً والثاني فاتحاً، من ثم ضعيهما فوق العين على امتداد الرموش العليا نحو الحاجب، وذلك باستخدام الفرشاة أو طرف إصبع السبابة. بعدها، طبقي ظل العين بلون أغمق على الزاوية الخارجية للعين فوق الرموش مباشرة، واحرصي على تحريك الفرشاة في الجزء الأوسط من العين وعدم الاقتراب من الجفن الداخلي. أما الخطوة الأخيرة، فتكون بمسح الفرشاة مرات عدة الى الأمام والخلف، وذلك لمزج الظلال بطريقة صحيحة.

الطريقة الثانية
طبقي ظل العين الفاتح على الزاوية الداخلية للعين، باستخدامك فرشاة صلبة ومسطحة، وحركيها الى الأعلى والأسفل، مع مسحة بسيطة لعظام الحاجب. من ثم، ضعي ظل العين الأغمق قليلاً كطبقة وسطى بين اللون الفاتح والغامق، بواسطة الفرشاة المسطحة، لتوزيع الظل على كامل الجفن ومن بداية خط الرمش الى حدود ثنية العين. بعدها، طبقي ظل العين الداكن بحركات نصف دائرية الى الأعلى وحول مركز ثنية العين. لكن احرصي على أن يكون الظل المستخدم على خط الرمش هو الأغمق بين ظلال العيون المستخدمة. نظفي الفرشاة المستخدمة جيداً، وقومي من خلالها بمزج الظلال الثلاثة المعتمدة، بطريقة خفيفة، وذلك لمزج الألوان بطريقة متقنة.

اختيار الظلال وفق لون العينين
للعيون البنية: بإمكانك اعتماد جميع ألوان ظلال العيون دون استثناء، خصوصاً اللون البنفسجي.
للعيون الزرقاء: حاولي اعتماد الألوان الترابية، مثل البني، كذلك بإمكانك استخدام الظلال الرمادية.
للعيون الخضراء: تناسب الألوان الدافئة صاحبات العيون الخضراء كثيراً، لا سيما اللون البني المائل الى الذهبي، وكذلك اللون البنفسجي المتوسط.

المصدر:سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]