الشريط الأخباري

استطلاع: انهيار الثقة في تعامل نتنياهو مع فيروس كورونا

موقع بُـكرا
نشر بـ 23/09/2020 22:55 , التعديل الأخير 23/09/2020 22:55
استطلاع: انهيار الثقة في تعامل نتنياهو مع فيروس كورونا

أشار استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء إلى أن الثقة في تعامل رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو مع أزمة كورونا انهارت، وسط إغلاق ثان في مختلف أنحاء البلاد.

وأظهر استطلاع نشره معهد الديمقراطية في إسرائيل أن 27% فقط من الإسرائيليين يثقون في قيادة نتيناهو لجهود بلاده ضد مرض كوفيد.19- وهذا مقارنة بـ5ر57% من السكان الذين قالوا إنهم يثقون فيه في مطلع نيسان/إبريل الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن رقم قياسي جديد للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في يوم واحد، حيث تم تسجيل 6923 أمس.

وينظم آلاف الأشخاص مظاهرات ضد نتنياهو في مختلف أنحاء البلاد بشكل منتظم، حيث تم تنظيم احتجاجات رئيسية بالقرب من مسكنه في القدس.

وكانت إسرائيل قد فرضت إغلاقا صحيا شاملا بدءا من الساعة الثانية من بعد ظهر الجمعة الماضية، في مسعى لمواجهة وباء فيروس كورونا على جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أسابيع.

ويُحظر على المجمعات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه والفنادق وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية فتح أبوابها.

وتقرر مع ذلك السماح بفتح أماكن العمل، ولكن دون استقبال الجمهور. كما تمت المصادقة على توسيع المسافة التي يسمح فيها للمواطنين بالابتعاد عن مكان سكناهم خلال فترة الاغلاق من خمسمئة الى ألف متر.

كما يشمل الاغلاق تعطيل الدراسة ما عدا التعليم الخاص.

وهذا ثاني إغلاق تفرضه البلاد. وكانت قد فرضت أول إغلاق لها في آذار/مارس الماضي، ثم خففته في أيار/مايو، وتشهد منذ ذلك الحين موجة ثانية لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

شارك الخبر:

أضف تعليق

التعليقات