الشريط الأخباري

النائب منصور عباس يطالب بإدخال وادي الحمام لقائمة البلدات الحاصلة على تخفيض ضريبي

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/09/2020 15:50 , التعديل الأخير 24/09/2020 15:50
النائب منصور عباس يطالب بإدخال وادي الحمام لقائمة البلدات الحاصلة على تخفيض ضريبي

طالب رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس (القائمة المشتركة)، في رسالة لوزير المالية يسرائيل كاتس، بإدخال بلدة وادي الحمام، إلى قائمة البلدات التي تتمتع بتخفيض ضريبي.
وجاء في رسالة النائب منصور لوزير المالية أن وادي الحمام التابعة لمجلس إقليمي البطوف تصنّف ضمن العنقود 2 في التدرّج الاجتماعي الاقتصادي للبلدات، أي أنها من البلدات النائية والفقيرة. ومن بين المعايير الخمسة لإدخال أي بلدة ضمن قائمة التخفيض الضريبي، تتمتع وادي الحمام بأربعة منها. والمعيار الوحيد الذي لا تتمتع به هو أنها تبعد فقط 2 درجات إلى الجنوب عن الخط الأفقي 750 الذي يحد البلدات الحاصلة على التخفيض الضريبي بحسب التعديلات الأخيرة.
ونوّه النائب عباس في رسالته إلى أن بلدة "مجدال" اليهودية الجارة، والتي تقع شمال وادي الحمام بمسافة تقل عن 500 متر، فإنها تتمتع بتخفيض ضريبي، رغم أن وضعها الاقتصادي والاجتماعي أفضل بكثير من وادي الحمام.
وطالب النائب عباس في رسالته للوزير بالعمل على إيجاد مخرج قانوني، من ضمنه تعديل القانون الأخير بحيث يأخذ بعين الاعتبار البلدات الفقيرة التي تصنف ضمن العناقيد الاجتماعية من 1-3 والتي تبعد مسافات قصيرة جدًا وبمحاذاة خطوط الطول والعرض التي أقرت مؤخرًا والتي تحد قائمة البلدات التي تتمتع بتخفيض ضريبي (ما بين خطي العرض 750 و 610، وإلى الشرق من خط العرض 250، والتي تبعد حتى 9 كم عن الحدود مع لبنان، وحتى 7 كم عن الحدود مع قطاع غزة).

أضف تعليق

التعليقات