الشريط الأخباري

الدكتور الجبريني : عدد الوفيات في القدس في تزايد وهذا مؤشر خطير

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/09/2020 13:30 , التعديل الأخير 26/09/2020 13:30
الدكتور الجبريني : عدد الوفيات في القدس في تزايد وهذا مؤشر خطير



اكد الدكتور علي الجبريني ( وحدة مكافحة كورونا القدس) ان الوضع في مدينة القدس خطير ومقلق وان اعداد الإصابات في الكورونا في تزايد مستمر يوميا .

جاء ذلك اثناء زيارته للمسجد الأقصى المبارك والاجتماع مع الأوقاف الإسلامية عقب الإجراءات الجديدة وتفشي وباء الكورونا.

وأشار الى ان المستشفيات في المدينة ممتلئة وان مرضى الكورونا يتم تحويلهم الى خارج القدس مضيفا ان عدد الوفيات في تزايد وهذا مؤشر على خطورة الوضع.

وناشد الدكتور الجبريني الجميع بالمحافظة على صحة الجميع واتباع التعليمات الصحية من خلال التباعد وارتداء الكمامات وغسل اليدين.

وقد فرضت السلطات الإسرائيلية إجراءات مشددة في مدينة القدس بما فيها البلدة القديمة بسبب الاغلاق المفروض للحد من انتشار الكورونا.

وكان قد أدى حوالي 1200 مصل صلاة الجمعة في رحاب الأقصى بعد ان منعت السلطات الإسرائيلية ممن يسكنون خارج البلدة القديمة من الوصول الى الأقصى ، فيما أدى عشرات المقدسيين الصلاة في الشوارع المتاخمة لأسوار البلدة القديمة بسبب الإجراءات الإسرائيلية.

كما حررت السلطات الاسرائيلية مخالفات مالية لشبان خلال صلاتهم في المسجد الأقصى بحجة "مخالفة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا" بالابتعاد عن المنزل الف متر.

وقال مدير الوعظ والإرشاد في المسجد الأقصى المبارك الشيخ ياسر أبو غزاله ان ما حدث يوم أمس الجمعة مع المسجد الأقصى وإبعاد عشاقه عنه باسم القانون وقوة وسطوة الاحتلال يدل على تسييس وباء كورونا سياسيا، واستهداف المسجد الأقصى المبارك ومحاولة عزله عن محيطة ورواده وأحبابه وعشاقه.
 

أضف تعليق

التعليقات